اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

"ليونز صيدا متروبوليتان" كرم عمال خمس بلديات بالتعاون مع جمعية " سوشيل واي"

صيدا اون لاين
تقديرا للدور الذي يقوم به عمال النظافة في الحفاظ على الشوارع والبيئة نظيفة ً، كرّم نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان عمال بلديات " صيدا، عبرا ، مجدليون، الغازية ومغدوشة "، وذلك بالتعاون مع جمعية "سوشيل واي" التي كانت اطلقت هذه المبادرة لأول مرة في مدينة طرابلس وتلقفها نادي ليونز صيدا متروبوليتان ونقلها الى عاصمة الجنوب.
جاء ذلك في حفل افطار اقامه النادي في مطعم L'Arc في مغدوشة وحضره : النائبان" ميشال موسى وعلي عسيران"، وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ورئيس نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان زياد شما ورئيسة "سوشيل واي" وفاء خوري وعدد من رؤساء وممثلي البلديات المشاركة وجمع من الشخصيات والمدعوين.
شما
بداية تحدثت رئيسة القطاع في نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان زهرة شما فأشادت بعمال النظافة وتضحياتهم، وأهمية عملهم الذي يحافظ على مدننا نظيفة، وقالت: هذه الفئة المتعبة المنهكة في هذه الدنيا التي تستفيق في ساعات الفجر، لتعمل على راحتنا، فتنظف الطرقات وأمام منازلنا وشوارعنا، مقابل دراهم معدودة لا تسمن ولا تغني من جوع، وشهادة حق يجب أن تقال في حق عمال النظافة، لولاهم لإمتلأت البلاد بالأوبئة والأمراض، وهلك الناس وإستحالت الحياة، فلهم منا عظيم التقدير والامتنان.
خليفة
والقى الدكتور يوسف خليفة كلمة باسم نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان، فرحب باسم رئيسه زياد شما بالحضور، منوها بعمال النظافة، لافتا الى أن من أولويات النادي لهذا العام هي البيئة، وقال: هناك مقولة شهيرة أن النظافة من الايمان، والايمان فعل كبير، الايمان بالانسان، الايمان بالوطن والايمان بالله، وقد رأينا كيف أنه في المناطق التي تراكمت فيها النفايات ... ونحن في نادي ليونز متروبوليتان نسعى الى خدمة هذا المجتمع ومن أولى الأولويات أن نكرم عمال النظافة، وأن نكون الى جانبهم دائما.وأشار الى أن هذا الافطار يقام بالتعاون مع جمعية "سوشيل واي" التي حضرت من طرابلس شاكرا لها مبادراتها الانسانية في هذا المجال.
خوري
وتحدثت رئيسة جمعية "سوشيل واي" وفاء خوري كلمة نقلت فيها تحية سلام ومحبة من عمال النظافة في طرابلس والشمال الى إخوانهم عمال النظافة في صيدا والجنوب، لافتة الى أن تكريم عمال النظافة هو مبادرة بدأناها بطرابلس منذ ثلاث سنوات، وها هي اليوم تنتقل الى محافظة الجنوب شاكرة نادي ليونز صيدا متروبوليتان برئاسة الليون زياد شما على تلقفه هذه المبادرة، كما شكرت بلدية صيدا والبلديات المشاركة.وقالت: لقد أخذنا على عاتقنا أن نحمل قضية عمال النظافة، هذه المجموعة من الناس التي تساهم في بناء الوطن، فعمال النظافة يعملون على تنظيف صورة الوطن، وفي رفع نفايات نحن نتسبب بها، فلكم منا كل محبة وتقدير، واليوم عندما نريد أن نقيس مقدار رقي الشعوب نقيسه بمستوى النظافة، لذلك نحن في "سوشيل واي" كان لدينا إلتفاتة خاصة الى عمال النظافة، وأصرينا على تكريمهم في شهر رمضان، لأنه شهر الايمان، والنظافة من الايمان، وأنتم تصنعون نظافة هذا البلد. وختمت بالقول :اننا في "سوشيل واي" نسعى الى أن نتوج عملنا هذا بتقديم طلب الى السلطات اللبنانية لتخصيص يوم وطني لعمال النظافة في لبنان.
البزري
وكانت كلمة لرئيس لجنة البيئة في بلدية صيدا الدكتور محمد البزري الذي عرض للانجازات التي قامت بها البلدية على صعيد الحفاظ على بيئة المدينة، والجهود التي بذلت من أجل ازالة جبل النفايات الذي كان يجثم على صدر أهالي صيدا.
بعد ذلك قدمت جمعية "سوشيل واي" وضمن هدفها تعميم ثقافة الدراجة الهوائية في كل المناطق، دراجات هوائية الى ثلاثة من عمال النظافة المحتفى بهم تم اختيارهم بالقرعة.
تم نسخ الرابط