اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: حملة توعوية عن مشاكل ومخاطر داء السكري في مستشفى حمود الجامعي لمناسبة اليوم العالمي للسكري

صيدا اون لاين
لمناسبة اليوم العالمي للسكري نظم مستشفى حمود الجامعي في صيدا حملة توعوية عن مشاكل ومخاطر داء السكري شملت تقديم فحوصات مجانية فورية لمعدل السكر في الدم ، التخزين والدهنيات اضافة الى حملة توعوية حول النظام الغذائي الذي يجب اعتماده للوقاية من داء السكري حيث شهدت باحة المستشفى الداخلية ازدحاما من قبل المواطنين الذين اتوا للاستفادة من الحملة والاطلاع على تخزين ومعدل السكر ومتابعة حالتهم ولا سيما وان الفحوصات تصدر نتيجتها بشكل فوري.

واشرف على الحملة مدير عام مستشفى حمود الجامعي ديانا حمود والمدير الطبي في المستشفى الدكتور احمد الزعتري واطباء قسم الغدد والسكري في المستشفى.

وقال رئيس قسم امراض الغدد والسكري في مستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد غزاوي : نحن سنويا نقوم بهذه الحملة لمناسبة اليوم العالمي للسكري ، وفي اطار التوعية للمواطنين لان انتشار مرض السكري يزيد سنة عن سنة في ال2015 لدينا 425 مليون مريض بالعالم وبعد 15 سنة يصبح بال650 مليون مريض لذلك زيادة عدد المرضى يسبب لنا مشاكل كثيرة.

مريض السكري يعاني من ثلاث امور ارتفاع بالسكر وارتفاع بالدهنيات وارتفاع بالضغط ولذلك هذه الامور الثلاثة نراقبهم ونرى ما هو معدل مرضى السكري معدل تخزين السكر والدهنيات وهذا ما نقوم به لانه واجبنا ليس فقط تنظيم معدل السكري في الدم وايضا وظيفتنا ان ننظم معدل الدهنيات بالدم وننظم معدل ضغط الدم لذلك نقدم اليوم فحوصات مجانية لكل الناس للتخزين والسكري والدهنيات ولدينا قسم للتغذية لتوعيتهم على النظام الغذائي الصحي ..
الاقبال كثيف اصبح لدينا حتى الساعة نحو 214 مريض وهذا العدد الى ارتفاع لاننا مستمرون حتى الواحدة ظهرا .
وقالت الممرضة وفي مجال التثقيف حول مرض السكري نيفين نصر الدين : في اليوم العالمي لمرض السكري كاختصاصي للسكري ندعو كل اسبوعين المرضى لنرفع مستوى التوعية في المجتمع وان نعمل على موضوع السمنة بما انه المسبب الرئيسي للسكري ونعمل على النوع الثاني للسكري لنرى التخزين والدهنيات والى جانب التوعية والتثقيف ونحن في المستشفى بدأنا كل اسبوعين نستقبل حالات من المرضى ونوعيهم حول هذا المرض لنشر التوعية ..
وقال غسان منصور عن شركة gmg diagnostic : في اليوم العالمي للسكري نحن كشركة نحاول نساعد هؤلاء المرضى لنرى مستوى الكوليسترول والسكري لان الناس بحاجة الى ارشادات صحية وهذه الفحوصات التي نقوم بها بعد خمس دقائق تصدر النتيجة وبالتالي يستطيع المريض ان يتابع نفسه في المرحلة الثانية .
وقالت نوال مغربي احدى المريضات المشاركة في الحملة والتي توجهت بالشكر لادارة مستشفى حمود على هذه الحملة التي اتاحت للمجتمع الصيداوي ولا سيما الطبقة الفقيرة الاستفادة ومعرفة تخزين السكري وفحص السكر لديه مجانا وبالتالي توعيته حول هذا المرض.
تم نسخ الرابط