إختر من الأقسام
آخر الأخبار
رئيس نقابة الافران يطمئن: لا أزمة خبز في الافق
رئيس نقابة الافران يطمئن: لا أزمة خبز في الافق
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ شباط ٢٠٢٤

طالب رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بـ"تأمين قمح لمدة ثلاثة أشهر كحد أدنى، في ظل الظروف الاقليمية والمحلية المعقدة ليبقى قطاع المخابز والافران بحال استقرار، لأن ما شهدناه ما بين وزارة الزراعة والاقتصاد وبعض المحطات الإعلامية بخصوص بواخر قمح غير مطابقة للمواصفات لن تدخل البلاد يدعونا للتنبه والتيقظ كي لا نقع بالمحظور".

وقال: "لا يوجد أزمة خبز في الأفق طالما أنّ الطحين يصل إلى الأفران بانتظام، وعن بعض الطوابير أمام الافران في منطقة الضاحية الجنوبية، قال أنّ الامر يعود إلى نقص في حصص بعض الافران في محافظة بيروت وجبل لبنان.

ودعا وزير الاقتصاد أمين سلام والمنظم والمشرف على ملف توزيع الطحين على الافران العميد محمد الشيخ إلى حل مسألة النقص، "كي تخرج من التداول في الإعلام وتنتهي الطوابير على بعض الافران نهاري السبت والاحد.


وعن سعر ربطة الخبز، قال أنّ "ارتفاعها وانخفاضها مرهون بسعر صرف الدولار والمواد الأولية".

وأخيراً شكر النقيب سرور للمدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات إصداره أمراً قضائياً يلاحق فيه "كل من يتلاعب بالعملة الوطنية ومصير الشعب عبر الاجهزة الامنية"، معتبراً أنّ "حصر سعر صرف الدولار بمنصة صيرفة بعد ضرب الاجهزة الامنية الايادي المتلاعبة بسعر صرف الدولار سيخلق جواً من الارتياح في الاسواق عامة".


عودة الى الصفحة الرئيسية