اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: تجار صيدا يطلقون 'صرخة وجع' احتجاجا على معاناتهم

صيدا اون لاين
تحول افتتاح واستثمار تجاري جديد في "سنتر الزعتري" في صيدا الى "صرخة وجع" اطلقها تجار الاسواق التجارية في المدينة حملت همومهم ومعاناتهم من الاوضاع الاقتصادية والتجارية التي يعاني منها السوق التجاري لصيدا..بعيدا عن المرشحين والانتخابات وجولاتها والاجواء الصاخبة التي تواكبها..

فقد شهد "سنتر الزعتري" في صيدا "لقاء تجاريا" , وذلك خلال تدشين "مركز تجاري" يملكه محمد ووائل البابا شارك فيه رجل الاعمال المهندس نبيل الزعتري ومجموعة من الفعاليات الصيداوية وعشرات التجار .

فقد حضرت خلال "اللقاء" هموم تجار صيدا وهواجسهم وشجونهم ومعاناتهم وتخلله مناقشة وحوار بين التجار تركزت على غياب كلّي للمبادرات من المؤسسات والهيئات المعنية المنتخبة ... كما كان للتجار الذين يستثمرون ويديرون محلات ومؤسسات تجارية في اسواق صيدا التجارية ما بين "الاوقاف والشاكرية والمطران وفخرالدين" اي الاسواق المنتشرة من بين شارع رياض الصلح حتى المدينة القديمة مواقف تتعلق بغياب عوامل الجذب الاقتصادي والاستثماري والتجاري بشكل عام عن الاسواق التجارية الاساسية لصيدا. ..

علما ان الانتقادات طالت بعض التفاصيل في مشروع البنية التحتية الذي انجز مؤخرا في اسواق صيدا خاصة تلك المتعلقة بمرور السيارات, مشددين على انه لم تتم استشارتهم في هذا الامر. اضافة الى ان الانتقادات طالت ايضا "جمعية التجار في صيدا وضواحيها" ان بالنسبة لطريقة وشكل حصول انتخابات رئيس واعضاء الهيئة الادارية للجمعية.. او بالنسبة لغياب الجمعية عن معاناتهم اليومية في الاسواق.

وبعد ذلك قدم المهندس نبيل الزعتري مداخلة دعا فيها التجار الى "التكاتف وتوحيد الكلمة ورفع صوتهم مجتمعيين وموحدين للمطالبة بحقوقهم وبمستلزمات السوق التجاري من جمعية التجار" .. مشددا على انه "عندما لا تستجيب جمعية التجار لكم او تستمع الى مطالبكم عليكم البحث عن بديل يلبي طلباتكم .. ولكن اذا لم تكونوا موحدين فلن يسمعكم احد"؟.

وقد هنّأ الزعتري التاجر "محمد البابا وشقيقه وائل" على "جهودهم الاستثمارية وتوسيع اعمالهم في هذه الاوقات الصعبة" .. وقال " هناك تساؤلات عن اسباب التئام هذا اللقاء في هذا التوقيت بالذات وتم ربطه بالانتخابات.. الا اننا نرد بان هذا اللقاء بعيد كل البعد عن القصص الانتخابية وغير الانتخابية.. انه فقط لقاء انمائي اقتصادي تجاري لاغير ويجب ان لا يحمل اي تفسير اخر, خاصة ان المشاركين فيه هم تجار من مكونات المدينة ومن التيارات والاتجاهات جميعها وليس من طرف واحد ". لافتا الى "ان ما يهمنا من هذا اللقاء الاضاءة على مكامن الخلل التي تعاني منها الاسواق في صيدا ورفع صوتنا عاليا لمن هم في سدة المسؤولية ولمن سيتحملون المسؤولية ونحدد مطالبنا".

وتطرق الزعتري الى موضوع البنية التحتيىة مشيرا الى "ان من جملة ما يعاني منه السوق التجاري لصيدا بعض التفاصيل التي ظهرت مؤخرا في "مشروع البنية التحتية" والاعتراضات عليها". مؤكدا "ان غياب الحوار والتنسيق ما بين الهيئات المنتخبة المعنية من جهة والفعاليات التجارية والانمائية والاقتصادية وتجار الاسواق من جهة ثانية وانتهاء بالتحكم والتفرد بالقرار.. قد اوصل الوضع الى ما هو عليه اليوم ...علما اننا كنا وقبل البدء بتنفيذ اشغال البنية التحتية بصدد تصويب وتصحيح مسالة بعض المسارات المتعلقة بوظيفة السوق التجاري برمته تفاديا للخلل الذي حصل.. لكن التفرد والتحكم بالقرار قد اديا الى تطويق ما كنا نسعى اليه في حينه ..فكانت هذه النتيجة في الاسواق؟.
تم نسخ الرابط