إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صيدا: اعتصام رفضاً للعفو الخاص ورسالة من أم لإبنها الموقوف !
صيدا: اعتصام رفضاً للعفو الخاص ورسالة من أم لإبنها الموقوف !
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : السبت ٢٧ أيار ٢٠٢٤

وجهت والدة الشاب الصيداوي عمر البركة أحد موقوفي أحداث عبرا رسالة مؤثرة الى ولدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع تصاعد وتيرة التحركات والمطالبات من قبل أهالي الموقوفين في كل لبنان بقانون عفو لا يستثني أحداً من ابنائهم .

وتقول ام عمر البركة في رسالتها" حبيبي بعدني ناطرتك؛ بدلت الشتوي بالصيفي للمرة السادسة؛رتبت الخزانة؛شلت الحرام عن تختك وحطيت الشرشف لأنه صار شوب؛شميت ريحة عطرك الباقي ع غراضك وقرأت مفكرتك للمرة الألف ..وشو كنت عم تخطط لمستقبلك يلي اشتغلت كتير ليكون ناجح..ما بنسى يا غالي نظراتك آخر مرة طلعت من البيت وكأنك كنت عارف إنه رح تتغير حياتك بهيدي الطريقة الموجعة..انت ..بعدك ما رجعت وانا..بعدني ناطرتك..كل الناس نايمة وانا عيوني شاردة لبعيد؛ وينك.. امي وينك ؟؟طالت الغيبة يا امي عليي ووجعتني ..وينك!".

وام عمر البركة واحدة من عشرات الأمهات والزوجات والعائلات التي تنتظر صدور قانون عفو عام ينهي سجن إبن أو أخ أو زوج أو أب من ابناء صيدا الذين اوقفوا وحوكموا على خلفية احداث عبرا في حزيران من العام 2013 ، وينهي معه ايضا معاناة تلك العائلات. .

وفي اعتصام نفذوه في ساحة ايليا وسط المدينة طالب اهالي وعائلات موقوفي احداث عبرا بإقرار قانون عفو عام لا يكرس ما يعتبرونه ظلماً وقع على ابنائهم في الوقت الذي يتم فيه العفو عن العملاء - في اشارة الى اطلاق سراح العميل عامر الفاخوري .معلنين رفضهم اي قانون عفو خاص او يستثني احداً من ابنائهم.

كما حضرت زوجة الشيخ الموقوف احمد الأسير أمل شمس الدين التي القت كلمة بإسم اهالي الموقوفين وشارك في الاعتصام ممثل هيئة علماء المسلمين الشيخ خالد العارفي والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود اللذين تحدثا بالمناسبة، ولفيف من العلماء ، وذلك وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني والقوى الأمنية .

وما لم يقله اهالي الموقوفين عبرت عنه اللافتات التي رفعوها ومنها " عبرا جرح صيدا النازف ، احكام جائرة .. سجون مميتة ، السياسيون يماطلون بالعفو العام ، كفى متاجرة بدماء الجيش من اجل اهدافكم السياسية الشخصية ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية