إختر من الأقسام
آخر الأخبار
افتاء صيدا وزعت مساعدات غذائية مقدمة من دولة الإمارات عبر دار الفتوى.. المفتي سوسان: المطلوب خطة اصلاحية حقيقية بوجه الفقر والجوع والبطالة
افتاء صيدا وزعت مساعدات غذائية مقدمة من دولة الإمارات عبر دار الفتوى.. المفتي سوسان: المطلوب خطة اصلاحية حقيقية بوجه الفقر والجوع والبطالة
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : السبت ٢٧ أيار ٢٠٢٤

بتوجيهات من سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان باشرت دار الافتاء في صيدا بتوزيع مساعدات مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق دار الفتوى وصندوق الزكاة في بيروت عبارة عن ألفي حصة غذائية تم توزيعها على مستحقيها في المدينة مباشرة او من خلال جمعيات وسلم جزء منها لصندوق الزكاة في المدينة .

المفتي سوسان

مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الذي أشرف على توزيع هذه المساعدات عند مدخل دار الافتاء ، قال انه " شعوراً بالوضع الذي وصل اليه الناس في هذا البلد وأمام الأزمات التي تصيب المجتمع في حياته ومعيشته واهالي صيدا في امورهم ، كان هناك مبادرة لدار الفتوى في صيدا بتوزيع بعض الحصص والمساعدات خلال شهر رمضان ، شهر الخير والبركة والصدقة . وكانت هذه المبادرة من سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مشكوراً ومن الأخوة في دولة الامارات حفظهم الله ممثلة بالسفير الاماراتي في بيروت ".

واضاف" ان هذه المساعدات لا تغني ولا تسمن من جوع ولكنها تساعد والمطلوب الآن ان يكون هناك خطة اصلاحية حقيقية تقف بوجه الفقر والجوع والبطالة وهذا الجمود . فكثير من المؤسسات اليوم على شفير الإفلاس والعديد من المرافق قد صرفت كثيرا من موظفيها.المطلوب اليوم ان يشعر المواطن اللبناني بشيء من كرامة الحياة لأنه امام هذه الأزمة قد فقدها . هذه الدولة التي تحدثت كثيرا عن الفساد والافساد وتهريب وسرقة الأموال ، لم يشعر المواطن حتى هذه اللحظة بأي تغيير بل بالعكس يشعر في كل يوم انه يزداد سوءاً . لم نعد نستطيع ان نتحمل وسنقف مع الأصوات الصارخة المنادية المطالبة بالعدالة لهذا المجتمع ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية