اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

حركة لبنان الشباب : لبرنامج اقتصادي إنقاذي يحمي المصارف والمودعين في آن

صيدا اون لاين
عقدت حركة لبنان الشباب اجتماعها الدوري في مقرها في عبرا برئاسة وديع حنا وحضور الأعضاء حيث جرى مناقشة الأوضاع العامة والظروف الصحية المستجدة التي تمر بها البلاد وتداعياتها على مختلف القطاعات ..

وأثنى المجتمعون على دور المؤسسة العسكرية وقائدها العماد جوزاف عون واللواء الركن الياس الشامية وما تقوم به لمساعدة المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة ولا سيما انه عبر هذه المؤسسة الوطنية ستجري عملية التوزيع العادلة للمساعدات المادية التي اقرتها الحكومة للعائلات المتضررة جراء هذا الوضع .

كما توقف المجتمعون عند الخطة الاقتصادية التي تعمل عليها الحكومة في محاولة لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي منبهين في الوقت نفسه إلى عدم المس بالودائع المصرفية بشكل مطلق وحاسم لما له من تأثير سلبي على اهتزاز الثقة بالقطاع المصرفي والقضاء على ما تبقى من القطاع الخاص وعلى انتظام الدورة الاقتصادية وبالتالي على اي امل في النهوض من الازمة الخانقة واعتبروا ان هذا الامر يضرب بعرض الحائط الدستور اللبناني والملكية الخاصة الفردية والنظام الرأسمالي الحر..
وشدد المجتمعون على ان حماية المصارف والمودعين في آن يجب أن يكون الهدف المحوري لأي برنامج اقتصادي انقاذي وإلا فإن الشارع لن يرحم بعد الآن والطوفان سيغرق الجميع من دون استثناء.

كذلك توقف المجتمعون عند موضوع التشكيلات القضائية مؤكدين بأن مجلس القضاء الأعلى هو من يحق له تعيين القضاة ومثمنين عاليا لفتة وزيرة الدفاع زينة عكر بمعايدة الحركة بمناسبة عيد الفصح المجيد بعد تلقيها كتاب معايدة بالمناسبة من قبل الحركة ..

من جهة ثانية توجه المجتمعون بالتحية والتقدير لبلدية صيدا و رئيسها المهندس محمد السعودي وثمنوا عاليا الدور الهام الذي يقوم به في ظل هذه الظروف الصعبة من تقديم مساعدات واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ..

كذلك توجه المجتمعون بالمعايدة الى ابناء الطائفة المسيحية للروم الأرثوذكس وعلى رأسها غبطة بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق يوحنا العاشر اليازجي والى متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري لمناسبة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية الشرقية آملين من الله ان يعيده على جميع اللبنانيين بالخير والصحة والسلام ..
تم نسخ الرابط