إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
التحضير لقمة لبنانية ـ يونانية ـ قبرصية لبحث قضايا النفط والسياحة
التحضير لقمة لبنانية ـ يونانية ـ قبرصية لبحث قضايا النفط والسياحة
المصدر : الشرق الأوسط
تاريخ النشر : الإثنين ٦ شباط ٢٠٢٠

يجرى التحضير لعقد قمة لبنانية - قبرصية - يونانية في نيقوسيا، خلال أذار المقبل، بعدما أرجئت من حزيران العام الماضي، بسبب ظروف سياسية طرأت في اليونان وحالت دون انعقادها، بحسب ما اشارت صحيفة "الشرق الاوسط".

وأفادت مصادر دبلوماسية لبنانية لـ"الشرق الأوسط" أن اتصالات يقودها وزراء خارجية الدول الثلاث بزيارات يتبادلونها لمراجعة القضايا التي ستشكّل حجر الزاوية في التنسيق بين بيروت ونيقوسيا وأثينا في مجالات النفط والسياحة والأمن. وتندرج في إطار هذه الاتصالات، زيارة سيقوم بها إلى بيروت بعد غد الأربعاء، وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس حيث سيلتقي نظيره ناصيف حتّي، إضافة إلى مسؤولين آخرين لمراجعة ما قطعته مشروعات الاتفاقات الجاري إعدادها، والموعد النهائي لانعقاد هذه القمة في نيقوسيا، في يوم يتعارض مع انعقاد القمة العربية الدورية التي ستعقد نهاية الشهر نفسه. مع العلم أنه سبق لنظيره القبرصي نيكوس كريستودوليدس أن زار بيروت للغاية نفسها في 11 من الشهر الحالي.

ولفتت المصادر إلى أن عناوين هذه القمة التي كانت من الأصل باقتراح لبناني، ترمي إلى التعاون في مجالات السياحة والتجارة والثقافة، وإلى تثبيت الأمان للنموذج الديمقراطي.


عودة الى الصفحة الرئيسية