إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أحزاب الجنوب تدعو للتحرك رفضاً لعجز الدولة وفشلها وفسادها
أحزاب الجنوب تدعو للتحرك رفضاً لعجز الدولة وفشلها وفسادها
تاريخ النشر : الأحد ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٤

عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعه الدوري في مقر التنظيم الشعبي الناصري، وصدر عن الاجتماع البيان الآتي:

يدين اللقاء السياسة الأميركية العدوانية تجاه منطقتنا التي تستهدف قوى المقاومة، ولا سيما في لبنان وفلسطين، وذلك بهدف إخضاع بلادنا لمخططات الهيمنة الأميركية، وتصفية القضية الفلسطينية خدمة للمشروع التوسعي الصهيوني.

كما يدين اللقاء إجراءات التضييق المالي على لبنان الهادفة إلى إخضاعه للإرادة الأميركية.

يحمل اللقاء السلطة السياسية في لبنان المسؤولية الكاملة عن إيصال الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية إلى حافة الكارثة والانهيار. وذلك بسبب السياسات المعتمدة والمستمرة منذ التسعينات حتى اليوم.

ويدعو اللقاء إلى اعتماد سياسات بديلة بعد أن ظهر بالملموس عجز السياسات المعتمدة وفشلها.
ويشدد اللقاء على دعوة الحكومة والمصرف المركزي إلى اعتماد سياسات مالية ونقدية مختلفة تقوم على السعي إلى تخفيض سعر الفائدة، والتأكيد على حماية القيمة الشرائية للعملة الوطنية، وذلك من أجل حماية الرواتب والأجور والمدخرات، وبخاصة تعويضات نهاية الخدمة في الضمان الاجتماعي. ومن جهة ثانية الحد من الانكماش الاقتصادي والتشجيع على الاستثمار في قطاعات الإنتاج.

يؤكد اللقاء على أن التحركات الشبابية والشعبية العفوية في مواجهة الأوضاع الراهنة المتردية هي تحركات تملك كل المشروعية.

وهو يدعو كل أبناء الشعب اللبناني إلى التعبير عن الرفض لسياسات السلطة الاقتصادية والاجتماعية، وعن الإدانة لارتكاباتها وفسادها، وذلك من خلال التحركات الميدانية بمختلف الأساليب والوسائل الديمقراطية. كما يشدد على أهمية اتباع سياسات بديلة من شأنها إنقاذ لبنان والوصول به إلى بر الأمان.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية