إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أمسية فنية في متحف قصر دبانة – صيدا للفنان ' زياد سحاب' وفرقته
أمسية فنية في متحف قصر دبانة – صيدا للفنان ' زياد سحاب' وفرقته
المصدر : لينا مياسي
تاريخ النشر : السبت ٢٧ أذار ٢٠٢٤

أقيم في متحف قصر دبانة في صيدا حفلٌ للفنان "زياد سحاب" وفرقته. وقد حمل الحفل الذي نظمه السيدة جمال عيسى والسيد يوسف كليب عنوان :" قمر يافا ".

حضر الحفل: النائب أسامة سعد وعقيلته السيدة إيمان سعد، والنائب عبد الرحمن البزري وعقيلته، ورئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع وعقيلته، ورجل الأعمال السيد مصطفى الدندشلي وعقيلته، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA فضل الله حسونة، وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية والشباب.

منظمة الحفل جمال عيسى، كانت لها كلمة رحبت فيها بالحضور، وقالت:" للسنة الثانية على التوالي نلتقي في هذا المكان التاريخي لنحيي أمسيات فنية مختلفة عن السائد، في ظروف أصعب بكثير .. ولكن رغم الوجع نحن أحياء وباقون وللحلم بقية. لغزة ملحمة البطولة والأبطال ولجنوبنا الصامد والمقاوم، اللذان يدافعان عن حقنا بالوجود وعن حريتنا وكرامتنا .. كل التحيات من صيدا عاصمة الجنوب نرسل أصواتنا وألحاننا وكلامنا مع الهواء إلى جنوبنا وغزتنا ، نواسيهما ونواسي انفسنا ..

الفنان زياد سحاب كانت له كلمة أعرب فيها عن سعادته لإحياء حفل في مدينة صيدا.
وقدم إلى جانب فرقته المكونة من أربعة موسيقيين هم: فؤاد عفرا (درامز)، ومكرم أبو الحسن (كونترباص)، وخليل البابا (كمنجة) وإيلي تومية (كيبورد)، باقة من الأغنيات المميزة من بينها قمر مولود في يافا، شفتك، الصبر، عرفوا يخوفوك، اتجمعوا، انتميت، حرية في المشاعر، وسيب إيدي وغيرها..

وتكملة للأمسيات الفنية في قصر دبانة، سيحيي الفنان خالد العبدلله وابنه آدم في تاريخ ٢٣ آذار أمسية بعنوان صوفيات، يليه أمسية للفنانة أميمة الخليل في ٣٠ آذار بعنوان سلامات الى فلسطين.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية