اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

"تقرير لقناة 12 الإسرائيلية حول صفقة بشأن لبنان"... ومكتب نتنياهو يوضّح!

صيدا اون لاين

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقرير القناة 12 الإسرائيلية الذي أفاد بأن إسرائيل والولايات المتحدة تجريان مناقشات حول خطة من شأنها أن تجعل الجيش الإسرائيلي يمتنع عن توسيع عمليته البرية في جنوب لبنان، في حين أن البيت الأبيض سيدعم حرية إسرائيل في العمل في لبنان في العام المقبل أي في المستقبل لمنع حزب الله من إعادة تسليحه.
وبحسب تقرير قناة 12 الإسرائيلية، جرت محادثات حول هذا الموضوع بين وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، ومع ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء لتايمز أوف إسرائيل: "إن التقرير محض خيال".
وقال مصدر إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل أمس اليوم: "إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حريص على إنهاء القتال في لبنان بترتيبات دبلوماسية تلتزم بمطالب إسرائيل بأن يخرج حزب الله من جنوب لبنان".
وبحسب القناة 12، فإن الولايات المتحدة تتطلع إلى وقف لإطلاق النار لمدة 60 يوما، سيتم خلالها التوصل إلى تفاصيل الترتيبات الجديدة في جنوب لبنان، بما في ذلك حرية إسرائيل في ضرب حزب الله عندما تحاول استعادة بنيتها التحتية العسكرية في الجنوب وتهريب الأسلحة.
وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن مفاوضات حول الوضع في لبنان يقودها وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي ومستشار الأمن القومي الأميركي، وتهدف هذه المفاوضات إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة 60 يومًا، يتم خلالها تحديد تفاصيل اتفاق شامل.
وفقًا للمصادر، تسعى إسرائيل إلى صفقة تلغي توسيع العملية البرية مقابل فرض حظر بحري وبري وجوي على لبنان، كما تهدف الصفقة إلى اتخاذ إجراءات فعالة لمنع إعادة تسلح حزب الله.

تم نسخ الرابط