اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

"عواقب وخيمة"... تحدّيات خطيرة تهدّد قطاعًا هامًا!

صيدا اون لاين

مع إستمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وتزايد التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، يعبّر نقيب المستشفيات الخاصة، سليمان هارون، عن "قلقه العميق إزاء قدرة النظام الصحي والمستشفيات على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية".
وفي حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، يؤكّد هارون أن "الظروف الراهنة تتطلب حلولاً عاجلة، محذرًا من أن الوضع الحالي قد لا يسمح للمستشفيات بالصمود لفترة طويلة، خصوصًا في ظل الضغوط الناتجة عن الحرب".
ويشدّد، على أن "القطاع الاستشفائي يسعى لإيجاد حلول للمشكلات التي يواجهها رغم الضغوط الكبيرة، لكن إمكانيات البلاد محدودة والقطاع الإستشفائي لا يمكنه تحمل عبء الحرب التي نعيشها".
ويُشير هارون إلى "ضرورة دراسة قدرة القطاع الصحي على مواجهة تبعات الحرب على المدى الطويل"، مؤكدًا أن "المستشفيات لن تتمكن من الصمود كما هي اليوم، كما لا يرى أن الحل يكمن في المستشفيات الميدانية".
وعن المساعدات الطبية، يقول: "المساعدات الطبية التي نتلقاها غير كافية، إذْ أن القسم الأكبر قد لا نكون بحاجة له بالكميات المرسلة، بينما الأدوية الأساسية التي نحتاجها لا تصلنا بكميات كافية".
وفيما يتعلّق بإمكانية الاستفادة من الممرضات والأطباء الذين تركوا مراكز عملهم، يرى هارون، أن "الأمر ليس سهلاً، فهؤلاء يواجهون مشاكل شخصية نتيجة النزوح، مما يحدّ من الإستفادة منهم، لكننا سنبحث في كيفية الإستفادة من هذه الكوادر".

تم نسخ الرابط