اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالفيديو والصور: الأعنف منذ بدء الحرب... الضاحية الجنوبية تحت نيران إسرائيل

صيدا اون لاين

شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر اليوم الأحد، أعنف موجات القصف منذ بدء إسرائيل عمليتها العسكرية في لبنان، حيث تعرضت لأكثر من 30 غارة في ليلة هي الأكثر عنفًا منذ بدء الهجوم.
وأفاد موقع "سكاي نيوز" بأنه في فجر الأحد، تم إطلاق 3 صواريخ جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة من الغارات المتتالية.
من جانبها، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "رصد عشرات القذائف التي أطلقت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".
وأوضح الجيش في بيان له أنه "بعد إطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 12:30 والساعة 12:31 في منطقة كريات شمونة، تم رصد حوالي 30 قذيفة قادمة من لبنان".
وأضاف البيان، "تم اعتراض بعض المقذوفات وسقطت أخرى في المنطقة". وتابع: "يقصف الجيش الإسرائيلي حاليًا أهدافًا تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيروت".
من جهته، أعلن حزب الله ليل السبت الأحد أن قواته تصدت لمحاولة تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية، وذلك في إطار المواجهات البرية المستمرة بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي. وأكد الحزب في بيان له أن مقاتليه "استهدفوا بقذائف المدفعية محاولة قوة من جنود العدو الإسرائيلي التسلل باتجاه خلة شعيب في بليدا"، مشيرًا إلى أنها "أُجبرت على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة". كما أضاف الحزب أنه يواصل استهداف تجمعات جنود في شمال إسرائيل.

 

 

 

تم نسخ الرابط