اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

رئيس بلدية صيدا د. بديع تابع ميدانيا أعمال التزفيت وتقدم خطة تحسين أداء معمل معالجة النفايات وتدعيم مبنى متصدع وأعمال الكنس

صيدا اون لاين

تابع رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع ميدانيا عدة قضايا بلدية إنمائية وبيئية مختلفة خلال جولة قام بها  يرافقه رئيس المصلحة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي وقائد شرطة البلدية المفوض بدر القوام .
إستهلت الجولة بتفقد أعمال تدعيم مبنى حمدان وبدير المتصدع والآيل للسقوط القائم على  العقار رقم   1089 – الدكرمان في شارع رياض الصلح ـ محلة البوابة الفوقا ، حيث إنطلقت الأعمال قبل نحو أسبوعين بعد إخلاء طوابق المبنى من السكان والشاغلين. واطلع د. بديع من المتعهد السيد جهاد الحريري على خطة التدعيم وتقدم الأعمال والمواصفات المتبعة في هذه العملية .
المحطة الثانية كانت تفقد محيط الحسبة الجديدة في محلة سينيق للإطلاع على مخالفات مختلفة على ضوء تلقي البلدية لشكاوي من عدد من المواطنين. وتم تسجيل ملاحظات ميدانية عن هذه المخالفات من قبل المفوض القوام والمهندس الحكواتي تمهيدا لإجراء المقتضى بحق المخالفين.
المحطة الثالثة خصصت للإطلاع على أعمال التزفيت التي أطلقتها وزارة الأشغال العامة وتشمل في المرحلة الأولى من سينيق جنوبا حتى الأولي شمالا . واستمع د. بديع من ممثل شركة نور  المنفذه للأعمال المهندس حسن مروة على خطة التزفيت للشوارع ومراحلها.
المحطة الرابعة من الجولة كانت زيارة ميدانية لمعمل معالجة النفايات IBC  في محلة سينيق حيث إطلع د. بديع من المدير التشغيلي المهندس كريس على تقدم وضع المعمل وتشغيله بشكله الحالي، وأيضا تم الكشف على الآليات والتجهيزات التي وصلت للمعمل مؤخرا بعد شرائها من معمل غوسطا . وأعقب الجولة لقاء مع مدير عام المعمل الأستاذ أحمد السيد  الذي أطلع د. بديع  على الخطة العملية لتحسين أداء المعمل.
من جهته أثنى د. بديع  على التعاون ببن المعمل والشركة الاستشاريه واللجنة التشاركية المشتركة من  البلدية والمجتمع المدني، لافتا إلى أن العبرة في خطة تحسين الأداء  تكون من خلال سرعة تنفيذ الخطة وزيادة كميات المعالجة.
المحطة الأخيرة كانت جولة ميدانية في أحياء صيدا القديمة للإشراف على أعمال الكنس التي تقوم بها جمعية أعمالنا مشكورة . واستمع د. بديع من المراقب في الجمعية الذي شارك في الجولة،  على سير أعمال الكنس اليومية وملاحظاته  . كما إستمع د. بديع  لملاحظات عدد من القاطنين في الأحياء لتحسين الأداء وصولا  آلى حي الزويتيني، حيث تم تفقد الحديقة العامة التي جرى تنظيفها وصيانتها مؤخرا . كذلك جرى تفقد خزان المياه الكائن على طرف حديقة الزويتيني والمخصص لصيدا القديمة على ضوء خطة لتوسعته لزيادة السعة الإستيعابية للخزان.

تم نسخ الرابط