اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

المفتي سوسان في رسالة المولد النبوي الشريف: ستبقى فلسطين حكاية بطولة وصراع بين الحق والباطل

صيدا اون لاين

لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وجّه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان كلمةً جاء فيها: 

" تعود ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مولد الرحمة المهداة والنعمة المجزاة والسراج المنير الذي جمع الله له الفضائل كلها والمحامد بأجمعها ، والمكارم جميعها.. اليه ينتهي الخير وعلى يديه فاض النور وأشرقت الهداية، وبه أنقذ الله البشرية وأخرجها من عبادة العباد الى عبادة رب العباد، ومن ضيق الدنيا الى سعتها، ومن الظلم والظلام الى الحق والعدل والنور . ووحد القبائل المتناحرة في شعب،  والشعوب في أمة ، ووضع لها نظام حياة في سلوكها ووجودها وحضورها ودورها في انقاذ البشرية ، لتكون هذه الأمة خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن الله .. يكفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله قرن إسمه بإسمه في الشهادتين، وجمع له وصفين من اسمائه لم يعطهما الله لنبي قبله، وهو خاتم النبيين والمرسلين . يقول القرآن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "بالمؤمنين رؤوف رحيم" ، ويقول الله عن ذاته " ان الله الناس لرؤوف رحيم ". 
وأضاف المفتي سوسان :" سيدي يا رسول الله ، تعود الذكرى، والقلوب كل القلوب والعقول والنفوس والمشاعر والأنظار تشد الى فلسطين . الى هذا الشرق وما يحدث فيه، وما يحصل من مؤامرات عليه . وكأنه تغيير لخارطة النفوذ في هذه المنطقة . هذا الشرق ، قلبه فلسطين، وقلب فلسطين القدس، وقلب القدس المسجد الأقصى ، ونرى كيف هو الاعتداء والهجوم من كيان نازي همجي يبيد ويقتل الأطفال والنساء وييتم الأطفال ويرمل النساء ويعتقل الرجال والشباب ، لا يفرق بين بيت ومدرسة وجامعة ومستشفى ، بين موظف في هيئات ومؤسسات دولية ، بين عامل في الدفاع المدني ، بين مسعف ، بين طاقم طبي ، يقتل ويدمر ويحرق .. أمام انظار الدنيا والعالم والهيئات والمؤسسات التي ترعى حقوق الإنسان ، وامام العالم العربي والإسلامي وأنظمته.
وتابع :" ستبقى غزة.. ستبقى فلسطين حكاية الأجيال، حكاية بطولة وحكاية صراع بين الحق والباطل ، بين العدل والظلم، بين الإبادة الجماعية وبين الدفاع عن الوجود وعن الحضور على الأرض في فلسطين . تحية الى شهداء غزة ورحمةً لهؤلاء الشهداء وشفاءً للجرحى.. شعب يعيش بدون دواء وبدون غذاء وبدون ماء، امام انظار الدنيا ويصمد ويقاتل ويدافع عن شرفه وكرامته ووجوده وعن ارضه ، ويسيل الدم يسقي هذا التراب لتنبت أزهار الحرية والكرامة والسيادة والعزة لشعب فلسطين. هؤلاء يدافعون عن كل ما هو طيب وخير وحق في هذه الأمة". 
وقال :" كذلك نتوجه بالتحية الى أهلنا في جنوب لبنان،  الى المقاومين كما وجهنا التحية الى المقاومين في غزة وفي رفح وفي الضفة، وخاصة في ظل ما نسمع عنه في هذه الأيام من استعداد وتهيئة لتوسيع هذه الحرب . نحن نحب فلسطين ولا نتخلى عنها وهذه ليست المرة الأولى التي نصمد بوجه الإعتداء بل وفي بعض الأحيان الإجتياح وبقيت صيدا واستمرت صيدا واستمر الجنوب اللبناني واستمر لبنان .. نحن مع هؤلاء الأبطال الصامدين في ارض فلسطين ولن نتخلى عن فلسطين".
وختم المفتي سوسان :" في ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نعاهدك يا رسول الله أن نسير على دربك وأن نهتدي بهديك وأن نستنير بنورك وأن نمشي على طريقك وأن نتمسك بسنتك وبقرآنك ، ليزول هذا العدوان ولينصر الله من ينصره ، وليس ذلك على الله بعزيز" .

تم نسخ الرابط