اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

الدعم انتهى... ما بعد منتصف أيلول ليس كما قبله!

صيدا اون لاين

بدأ العد العكسي لرفع الدعم الكلّي عن الطحين المخصّص للخبز العربي الأبيض, مما يشير إلى أننا أمام سيناريو تفلّت سعر ربطة الخبز التي تعتبر من أساسيات الغذاء للطبقات الفقيرة, لا سيّما أن العائلة قد تحتاج لأكثر من ربطة في اليوم الواحد.
فمتى سيتلمّس المواطن الفرق الكبير في سعر الربطة؟
في هذا الإطار, أكّد نقيب أصحاب المطاحن أحمد حطيط, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "العد العكسي لرفع الدعم الكلي عن الطحين المخصّص للخبز العربي الأبيض قد بدأ, إذ أن أموال البنك الدولي المخصصة للدعم انتهت".
وأشار إلى أن "مخزون الطحين المدعوم من البنك الدولي, يكفي لغاية 20 أيلول المقبل كحد أقصى, وبعد هذا التاريخ سيتلمّس المواطن السعر الجديد لربطة الخبز".
ولفت إلى أن "الطحين المدعوم حتى تاريخ اليوم هو على سعر صرف 60 ألف ليرة لبنانية, ومن بعد منتصف أيلول المقبل سيصبح على سعر صرف 90 ألف, فالفرق لا يعد فرقاً كبيراً, لا سيّما أن كلفة التشغيل كافة هي على سعر صرف 90 ألف ليرة, وبالتالي فإن سعر ربطة الخبز لن يكون بمستوى كبير".
وعن السعر المتوقّع للربطة؟ توقّع حطيط, أن "ترتفع بحدود الـ عشرة آلاف ليرة لبنانية, وعليه قد تترواح سعر الربطة داخل الأفران ما بين الـ 60 والـ 70 ألف ليرة لبنانية".

تم نسخ الرابط