اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

رئيس بلدية صيدا د. بديع تسلم هبة ملابس لصالح الأطفال مقدمة من اللجنة الفنية العسكرية للبنان MTC4L بقيادة دولة إيطاليا

صيدا اون لاين

تسلم رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع في مبنى القصر البلدي،  هبة عينية: ملابس لصالح الأطفال (أطفال رضع و عمر سنتين – 16 عاما –ذكور وإناث ) مقدمة من اللجنة الفنية العسكرية للبنان MTC4L  بقيادة دولة  إيطاليا، وذلك من  ممثل  اللجنة الكولونيل  أتيليو كورتوني، وحضور مستشار اللجنة الفنية العسكرية في لبنان السيد أحمد  سقلاوي، ونائب رئيس البلدية الدكتور عبدالله كنعان، وعضو المجلس البلدي المهندس محمود شريتح، وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض بدر القوام، ورئيسة الدائرة المالية والإدارية السيدة زهرة الدرزي، ورئيس الدائرة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي .

الكولونيل كورتوني أشار إلى أن اللجنة الفنية العسكرية للبنان MTC4L   هي مبادرة إنسانية وبناء للقدرات بقيادة إيطالية، وهي مؤسسة حديثة على مستوى دولي، ذات هدف مزدوج: أولاً دعم الجيش اللبناني و ثانياً دعم السكان اللبنانيين  أكثر من أي وقت مضى من خلال الهبات الإنسانية.

وأضاف: إنّ اللجنة الفنية العسكرية للبنان  تعمل بقيادة  وبتوجيهات اللواء الركن ديوداتو أبانيارا، كما تمتثل وتحترم كامل قرارات منظمة الأمم المتحدة و المهمّات الثنائية والدولية المتواجدة حالياً على الأراضي اللبنانيّة، وهي في الوقت الحالي مكونةّ من 8 دول شريكة: إيطاليا والولايات المتّحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وهولندا.

وقال : بالرغم من الأوضاع الصعبة المتأزِّمة، لا يزال الدعم مستمر من دون انقطاع للشعب اللبناني من قبل اللجنة الفنية العسكرية للبنان (MTC4L).، وهذه المرة كانت مدينة صيدا محطة إهتمام من قبل اللجنة.

بديع

من جهته شكر د. بديع  للجنة ولممثلها الكولونيل كورتوني هذه البادرة الإنسانية والهبة التي جاءت في وقتها بالنظر للاوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان ومنطقة الجنوب اللبناني.

وقال : هذه المبادرة تعبرعن مدى إهتمام اللجنة في تقديم  المساعدة للسكان المحليين والتي ترجمت في صيدا من خلال هبة الملابس للأطفال .

وأشار إلى أنه سيتم توزيع هذه  الهبة على هيئات وجمعيات لديها لوائح بمن هم بأمس الحاجة للدعم الإجتماعي بالنظر للأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يمرون فيها.

اللجنة

وأشارت اللجنة  في بيان إلى شمول مدينة صيدا بهذه الهبة  " صيدا، المدينة التي تتواجد على بعد 40 كيلومترًا جنوب بيروت، وهي مدينة تعايش حيث تضم مختلف الطوائف الإسلامية و المسيحية و إن كانت تتخذ الطابع الإسلامي السنّي،  إنما التعدد والتعايش لمختلف الأديان و الطوائف فيها تعكس وتظهر صورة لبنان الحقيقية.

إن صيدا المدينة هي بقعة  تقاطع استراتيجية تاريخية بين لبنان الحاضر ومدينة فينيقيا القديمة. بنظرة خاصة لمكوّن المجتمع المحلّي للمدينة، حيث يلتقي أبناء المدينة المسيحيون والمسلمون  في الصلاة التي تقام بمناسبة عيد " إنتقال العذراء"،   لذلك أرادت لجنة MTC4L المشاركة بتقديم هبة لبلديّة مدينة صيدا في هذه المناسبة الدينيّة، عبارة عن ملابس  لصالح الأطفال".

وختمت اللجنة :" إن ميزة بلاد الأرز تعدديّة المعتقدات المتواجدة في الشرق الأوسط، بغض النظر عن الصعوبات التي يواجها لبنان،  استطاع لبنان أن يحتفظ على الطليعة في تحقيق والمحافظة على التوافق لهذا النسيج الذي لا مثيل له في هذا العالم أجمع".

1001101545
1001101551
1001101549
1001101547
تم نسخ الرابط