اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

إلغاء و"اختصار" أعراس في لبنان خوفاً من الحرب!

صيدا اون لاين

يرتفعُ منسوب الخوف لدى اللبنانيّين من احتمال توسّع الحرب في الأيّام المقبلة في عزّ موسم الصّيف والمناسبات وحفلات الزفاف التي تمّ التحضير لها قبل أشهر طويلة.

وأمام التطوّرات الأمنيّة الخطيرة، أقدم جزءٌ كبيرٌ من اللبنانيّين الذين خطّطوا للزواج في الشهر الحالي والأشهر المقبلة على خطوة إلغاء حفلات زفافهم، وفي أحسن الأحوال "اختصارها" بمعنى أنّها باتت تقتصر فقط على أفراد العائلة المُقرّبين ما كبّد "العرسان" خسائر كبيرة، أضف إليها خسائر وكالات تنظيم الأعراس وقطاعات عدّة تعمل لإتمام حفلات الزفاف.

يروي رواد م. لموقع mtv كيف يعيشُ وخطيبته في قلقٍ كبير قبل أيّام من حفل زفافهما المنتظر في بداية شهر أيلول والذي سيُقام في البقاع: "عددٌ كبيرٌ من المدعوّين اعتذروا عن الحضور خوفاً من توسّع الحرب، وقرارُ الآخرين بالحضور مُعلّق بانتظار ما ستحمله الأيّام المُقبلة، ولكنّ في كلّ الأحوال فإنّنا خسرنا الكثير من المال لأنّنا دفعاً مسبقاً مبلغاً ضخماً لحجز الصالة والزينة وأمور أخرى وهو لن يعوّض، أما الخوف الأكبر فهو ألا يتمّ الزفاف أصلاً إنّ عاش لبنان حرباً قاسيّة جدّاً".
مناسباتٌ أخرى كان مصيرها الإلغاء خصوصاً تلك التي تعود لمُغتربين غادروا لبنان قبل انتهاء إجازاتهم الصيفيّة بعدما كانوا يخطّطون لقضاء صيفٍ "من العمر" في ربوع لبنان ودعم اقتصاده بدلاً من السّفر الى بلدانٍ أخرى في العطلة.

مفاعيلُ الحرب المفترضة بدأت تظهر على الأرض وفي قطاعات عدّة كانت تستبشر خيراً بصيف 2024 الذي قد ينتهي بمشهدٍ مختلف تماماً عمّا كان يعوّل عليه قبل أشهر قليلة ماضية...

تم نسخ الرابط