اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

البزري بحث مع وحدة إدارة الكوارث والطوارئ في تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الإستعدادات للمرحلة المقبلة

صيدا اون لاين

عقد النائب الدكتور عبد الرحمن البزري لقاءً مع وحدة إدارة الكوارث والطوارئ في تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا،  مطلعاً على الإستعدادات والإجراءات المُتخذة في مُختلف المجالات الإجتماعية والصحية وتأمين الإحتياجات اللازمة في المرحلتين الحالية والقادمة. 
وأكّد البزري صيدا أستُهدفت بالأمس من خلال عملية إغتيال بشعة، واليوم من واجبنا الإستعداد لكافة الإحتمالات، فنحن عاصمة الجنوب وبالتالي علينا أن نكون على أهبّة الإستعداد من أجل مواجهة كل التداعيات، ونحن كعاصمة للشتات الفلسطيني لدينا مسؤولية قومية ووطنية، وبُعداً ربما تفتقده المناطق الأخرى.
من هنا كان هذا اللقاء الذي درس الإحتياجات وإمكانية التنسيق بين مختلف الطاقات المتوفرة في المجتمع الأهلي والمدني الذي تُعتبر المدينة غنيّة به، إضافة إلى ضرورة التنسيق مع إدارات الدولة إستعداداً لأي طارئ قد يحدث خصوصاً الحاجة لاستقبال أهالينا وإخواننا من الجنوب. 
بدوره صرّح أبو زيد رئيس اللجنة الصحية في تجمع المؤسسات الأهلية قائلاً: "قمنا اليوم بزيارة النائب الدكتور عبد الرحمن البزري كأعضاء من تجمع المؤسسات الأهلية في مدينة صيدا حيث ناقشنا الأوضاع الحالية وسُبل الإستعداد لمواجهة أي طارئ قد يحدث في المدينة خاصة لناحية تقديم المساعدات الصحية من قبل المستوصفات الثابتة والنقّالة، وفرق الإسعاف والإنقاذ والإخلاء وضرورة تأمين المسلتزمات والإحتياجات الضرورية. 
كما أطلعنا الدكتور على أهمية عقد إجتماعات دورية مع معالي الوزير الدكتور ناصر ياسين المفوّض من مجلس الوزراء بمتابعة ملف إدارة الكوارث والطوارئ.

تم نسخ الرابط