اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

وزير الخارجية الإيطالي يحث رعايا بلاده على مغادرة لبنان

صيدا اون لاين

كشفت وكالة "رويترز"، ان "وزير الخارجية الإيطالي يحث رعايا بلاده على مغادرة لبنان".
وكان قد أعلن المتحدث باسم الخارجية الألمانية دينيس كوميتات، أننا "ننصح الرعايا الألمان بمغادرة لبنان بشكل عاجل".
بدورها، نشرت السفارة الأميركية في لبنان مقطع فيديو لمساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون القنصلية رينا بيتر اعتبرت فيه أن " لبنان صديق للولايات المتحدة وأنا سعيدة لزيارته للمرة الأولى".

ولفتت الى ان "واشنطن تركز بشدة على لبنان والأولوية الكبرى للولايات المتحدة الأميركية هي سلامة وأمن المواطنين الأميركيين في الخارج بينما نواصل مراقبة الأوضاع المعقدة المتتالية بسرعة، أود أن استفيد من هذه الفرصة لتذكيركم ببعض النقاط الأساسية المتعلقة بالاستعداد للأزمة، ان لم تفعلوا ذلك مسبقا عليكم التسجيل على موقع smart travel enrollment program or step. ويمكنكم التسجيل مجانا عبر موقع travel.state.gov أو عبر موقع السفارة الأميركية، بمجرد التسجيل ستتلقون مباشرة الانذارات من السفارة. ننصح المواطنين الأميركيين بتحضير خطة عمل للأزمات والمغادرة قبل بدء أي أزمة".
ويأتي ذلك بعد حادثة مجدل شمس في الجولان التي زعم الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله" يتحمل مسؤولية إطلاق صاروخ عليها ما أدى لمقتل 12 إسرائيليين، في حين نفى الحزب نفيًا قاطعًا الأمر ولم تعلن أي جهة تبنيها الهجوم.

وفي وقت سابق، نقل موقع أكسيوس مسؤول أميركي أنّ "الهجوم على مجدل شمس قد يكون الشرارة التي كنا نخشاها، ونحاول تجنبها منذ 10 أشهر"، كاشفًا أنّ "مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة أنّ الحادث في مجدل شمس كان نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي اعتراضي مضاد للصواريخ على ملعب لكرة القدم".

تم نسخ الرابط