إختر من الأقسام
آخر الأخبار
وزير التربية: نسعى لإقرار قانون الـ 500 مليار لتغطية المصاريف التشغيلية للمدارس.. ونعمل على إطلاق مناهج جديدة خلال عامين
وزير التربية: نسعى لإقرار قانون الـ 500 مليار لتغطية المصاريف التشغيلية للمدارس.. ونعمل على إطلاق مناهج جديدة خلال عامين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٤

رأى وزير التربية عباس الحلبي، أن "مطالب القطاعين العام والخاص محقة"، مؤكدا "السعي لإقرار قانون الـ500 مليار الذي قد يساعد في تغطية المصاريف التشغيلية للمدارس".

وفي حديث لبرنامج "أقلام تحاور" من "صوت كل لبنان"، قال: "إن هناك مستحقات للمدارس المجانية وغير المجانية منذ 5 سنوات يسعى مع وزارة المالية للافراج عن جزء منها مع وزارة المالية"، واعداً بـ "إقامة المؤتمر التربوي بإشراف لجنة تعمل على إعداده برعاية رئيس الجمهورية"، كاشفاً عن "مناهج جديدة يعمل على إطلاقها خلال عامين بمساعدة الاونيسكو والمكتب الثقافي البريطاني وستأخذ في الاعتبار الطلاب ذوي الحاجات والصعوبات التعلمية وستحاكي المستقبل".

وتمنى على أساتذة التعليم الرسمي العودة الى التدريس، واعداً بـ "السعي معهم حتى تحقيق المطالب".

وعلق الحلبي على الخلاف القائم حول ملف التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، مشيراً إلى أنّ "الحكومة ستعود إلى الاجتماع قريباً"، آملاً في أنّ "تؤدي المعالجات الى تسوية تحفظ للقضاء هيبته وتستجيب للخشية التي لدى البعض من مسار التحقيق".


عودة الى الصفحة الرئيسية