إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
عراجي: إذا لم تفرج الشركات المستوردة للمستلزمات الطبية عن بضائعها الاثنين نحن بحالة تعبئة عامة
عراجي: إذا لم تفرج الشركات المستوردة للمستلزمات الطبية عن بضائعها الاثنين نحن بحالة تعبئة عامة
تاريخ النشر : الأربعاء ٤ حزيران ٢٠٢١

أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ النائب ​عاصم عراجي​، إلى أن "الدولة تفككت، حيث نجد طوابير الناس على ​محطات المحروقات​، وفقدان الأدوية في الصيدليات والمستلبلزمات الطبية"، لافاً إلى أن "اليوم 70% من حاجة السوق موجودة في المستودعات".

وأوضح، خلال حديث تلفزيوني، أنه "بات هناك اعتقاد عند المواطن اللبناني أن الدولة انهارت، بالتالي هو يريد كل الأموال العائدة له لدى الدولة". وتابع، "أنا سمعت من مسؤول هو على دراية مهمة ب​المستلزمات الطبية​ ويعمل بها، أنه يربح 300% على هذه المستلزمات، وهذا القطاع كان "فلتان في السابق ولم يتحكم به أحد".

وشدد على أن "هناك من يساوم على صحة الناس طبعا. نحن سنصل لمرحلة الغني لا يمكن للغني الدخول على المستشفى". وأكد أنه "إذا لم تفرج شركات المستلزمات الطبية عن بضائعها يوم غد الاثنين، نحن بحالة تعبئة عامة". وتابع، "من المفترض أن يكون هناك مصادرة قانونية للدواء، تحفظ حق المستوردين"، موضحاً أن "الصيادلة المستفيدين هم قلة قليلة".

كما أفاد بأن "وزير الصحة يحاول جهده، لكن هناك كارتالات في البلد"، لافتاً إلى أنه "لا أحد من السياسيين بمنأى إذا مات ولد أحد أو تعرض لإعاقة دائمة بسبب إهمال ونقص دواء أن الناس ستتركه". وتابع، "ما نستهلكه من أدوية مصنوعة محلياً في السوق هو 7 إلى 8%، ولكن إذا تم دعم الصناعة المحلية من الممكن أن تؤمن نصف حاجة السوق".


عودة الى الصفحة الرئيسية