إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالأرقام - الاوضاع الأمنية في لبنان...16 عملية سرقة تحصل يومياً وارتفاع بجرائم القتل!
بالأرقام - الاوضاع الأمنية في لبنان...16 عملية سرقة تحصل يومياً وارتفاع بجرائم القتل!
المصدر : الدولية للمعلومات
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ نيسان ٢٠٢٤

سجلت المؤشرات الأمنية في الربع الأوّل من العام الحالي، بحسب "الدولية للمعلومات"، لاسيما القتل والسرقة، ارتفاعاً مقارنة بالفترة عينها من العام 2020. لكن حالات الانتحار وحوادث السير تراجعت.

وأفاد التقرير الصادر عن "الدولية للمعلومات" أنّ نسب سرقة السيارات سجّلت ارتفاعاً في الربع الأوّل من العام 2021 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020 بلغ نسبة 8.8% وفقاً للجدول التالي:

جرائم السرقة ارتفعت بنسبة 162%
ولحظ التقرير أنّ "جرائم السرقة خلال الفترة المذكورة سابقاً سجلت ارتفاعاً كبيراً بنسبة 162%. أي أنّ هناك 16 عملية سرقة يومياً".

جرائم القتل: ارتفعت بنسبة 2.4%

وأكّد تقرير "الدولية للمعلومات" أنّ "جرائم القتل شبه استقرار خلال الفترة المذكورة سابقاً، فزاد عدد جرائم القتل جريمة واحدة فقط أي زيادة بنسبة 2.4%".

حالات الانتحار تراجعت بنسبة 22%

ولفت التقرير إلى أنّه "وبالرغم من الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يعرفها لبنان، كان لافتاً التراجع في حالات الانتحار والذي انخفض خلال الفترة المذكورة سابقاً من 41 حالة إلى 32 حالة أي تراجع بنسبة 22%.

حوادث السير: تراجع بنسبة 2.2%

وختم: "أدّت حالة الاقفال نتيجة كورونا، والركود الاقتصادي وإغلاق المؤسسات إلى الحد من حركة السير التي انعكست تراجعاً في عدد حوادث السير، وتراجع في أعداد الجرحى مع ارتفاع بسيط في عدد القتلى".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية