إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: توقيف مجموعة بجرم تهريب 70 طن من السماد الزراعي المغشوش يجعل الارض غير صالحة للزراعة لمدة 3 سنوات واقفال مستودعات تخزين البضاعة بأكثر من منطقة
بالصور: توقيف مجموعة بجرم تهريب 70 طن من السماد الزراعي المغشوش يجعل الارض غير صالحة للزراعة لمدة 3 سنوات واقفال مستودعات تخزين البضاعة بأكثر من منطقة
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ نيسان ٢٠٢٤

بناء لاشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان تم توقيف مجموعة مؤلفة من ستة افراد ( لبنانيين وسوريين ) بجرم تهريب سماد زراعي مغشوش من سوريا ( مواد تستخدم في الزراعة على انها نيترات امونيوم آمنة ليتبين ان المواد عبارة عن نوع من الملح بداخله اصباغ يتسبب بحرق المزروعات ويجعل الارض غير صالحة للزراعة لمدة ثلاث سنوات) .

وفي التفاصيل ان ضابطة صيدا الجمركية وبناء لاشارة القاضي رمضان اوقفت في محلة الصرفند مدخل البلدة اربعة اليات من نوع بيك آب بالاضافة الى فان محملة باسمدة زراعية وبعد الكشف عليها أمر القاضي رمضان بالحجز على البضاعة والتوسع بالتحقيقات وتم استدعاء صاحب البضاعة وارسال عينه منها الى معهد البحوث الصناعية وبعد فحص المواد تبين انها سماد زراعي مغشوش عبارة عن ملح بداخله صبغة يتسبب بحرق المزروعات ويجعل الاراضي غير صالحة للزراعة لمدة ثلاث سنوات .

وفي التحقيقات تبين ان البضاعة مهربة من سوريا وتم توقيف صاحبها ويدعى ن. م لبناني بالاضافة الى خمسة اشخاص اخرين على علاقة بالقضية هم : ع. د لبناني ط . س لبناني ع .ج لبناني ع.ع سوري و أ. ح .

وبناء لاشارة القاضي رمضان تم اقفال المستودعات الموجودة بها البضاعة المهربة بالرصاص الجمركي بأكثر من منطقة لبنانية وهي بحدود سبعين طن من الاسمدة الزراعية المهربة .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية