إختر من الأقسام
آخر الأخبار
غرائب وعجائب
لسان طفل ينمو بلا توقف... حالة طبية فريدة من نوعها
لسان طفل ينمو بلا توقف... حالة طبية فريدة من نوعها
المصدر : البيان
تاريخ النشر : الأحد ١٨ شباط ٢٠٢١

يعاني طفل أمريكي من حالة طبية نادرة تصيب طفلاً من بين 15000 طفل، تتمثل في نمو لسانه بلا توقف .

وعمل الأطباء بشكل حساس لحل الحالة الطبية الفريدة من نوعها، التي يعاني منها الطفل الذي لا يتجاوز الثلاثة أعوام، حيث يصل حجم لسانه لأربعة أضعاف الحجم الطبيعي.

ويعاني أوين توماس، من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، من مرض نادر للغاية يسمى "متلازمة بيكويث فيدمان"، وهي حالة تسبب فرط النمو في مناطق مختلفة من الجسم، وتؤثر على طفل واحد فقط من بين كل 15000 طفل، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتلقت والدته، تيريزا توماس (30 عاما)، تشخيص طفلها الصغير في عام 2018، بعد أسبوعين فقط من ولادته، واكتشفت أن هذه الحالة تعرض حياة ابنها لخطر كبير، لأنها تجعله غير قادر على التنفس.

في البداية، قال الأطباء إن لسان أوين كان "منتفخا قليلا"، لكن المزيد من الاختبارات كشفت أنه كان يسد بالفعل مجرى الهواء للطفل، مما يدل على أنه كان أكبر بأربع مرات من فمه.

وخضع أوين لعملية جراحية مطولة لإزالة بوصتين من لسانه، والقضاء على حالة "انقطاع النفس الانسدادي النومي"، وتركه مع لسان لا يغلق فمه بالكامل.

لكن لسوء الحظ، اكتشف الأطباء أن هذا ليس حلا دائما، لأن لسان أوين استمر بالنمو حتى يومنا هذا، وفقا لسكاي نيوز.

ويحاول الأطباء جاهدين إيجاد طريقة لإبطاء النمو، وإجراء عملية جراحية على الصبي الصغير، الذي يواجه إجراءات طبية إضافية لإصلاح مشاكل الفك التي تسببها الحالة.

وعلى الرغم من أن أوين لم يعد معرضا لخطر مباشر بسبب لسانه، إلا أن فريق أطبائه لم يجد بعد علاجا دائما لهذه الحالة الطبية النادرة.


عودة الى الصفحة الرئيسية