إختر من الأقسام
آخر الأخبار
القاضية عون تطلب الادعاء على فادي الهاشم بعقوبةٍ 'قاسية'
القاضية عون تطلب الادعاء على فادي الهاشم بعقوبةٍ 'قاسية'
المصدر : ليبانون ديبايت
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تشرين ثاني ٢٠٢٤

في تطور جديد بقضية الحادث الذي وقع في منزل الفنانة نانسي عجرم، ختمت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، التحقيقات في ملف الحادث الذي وقع في منزل عجرم، واحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

وعَلِمَ "ليبانون ديبايت"، أنّ القاضية عون أورَدَت في "ورقةِ الطلب"، الادعاء على الدكتور فادي الهاشم زوج عجرم بموجب المادة 547 معطوفة على المادة 229 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 سنة أشغال شاقة.

واظهرت التحقيقات، أنّ نانسي عجرم أُصيبَت في ساقها اليسرى، نتيجة شيءٍ حارق، أو شهبٍ ناري، كما جاء في إفادة الطبيب الشرعي نادر حبيب الحاج، الذي تركَ تقدير سبب الاصابة للقضاء.

وتنصّ المادة 547، على أنّ "من قتل إنسانًا قصدًا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة الى عشرين سنة. تكون العقوبة من عشرين سنة الى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

أما المادة 229 فتنصّ، على أنّه "لا يعاقب الفاعل على فعل الجأته الضرورة الى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرًا جسميًا محدقًا لم يتسبب هو فيه قصدًا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر".

وتأتي هذه التطورات عقب قرار القاضية عون، التوسع في التحقيق في قضية مقتل الشاب محمد الموسى، بناءً على طلب وكيل عائلته.

تجدر الاشارة، إلى أنّ الموسى سوري الجنسية، قضى في الخامسِ من كانون الثاني الجاري، برصاصٍ من سلاح الهاشم، بعدما تسلَّلَ ليلًا الى منزله بهدف السرقة، حيث يسكن مع عائلته، في نيو سهيلة.


عودة الى الصفحة الرئيسية