إختر من الأقسام
آخر الأخبار
6 أخطاء شائعة تُفسد وصفات الطعام
6 أخطاء شائعة تُفسد وصفات الطعام
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ تشرين أول ٢٠٢٤

كشفت طاهية خبيرة عن الأخطاء الستة الشائعة التي ترتكبها ربات المنازل في تحضير وصفات الطعام وكيفية تجنب ارتكابها في المطبخ.

هيلين تزوغاناتوس مؤلفة كتاب Easy Glut Free تقول إنها اكتشفت مجموعة من الأخطاء وحيل الطبخ من خلال خبرها في العمل كطاهية، وتتمنى لو أخبرها أحد بها عندما كانت تحضّر الطعام في منزلها.

في ما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

1- عدم إضافة التوابل بالشكل الصحيح

أوضحت هيلين أن إضافة الكمية المناسبة من التوابل وفي الوقت المناسب هو سر من أسرار الطهاة في المطاعم، وفي حين أن الملح مكوّن أساس في معظم وصفات الطعام، لكن الكثيرين ينتظرون حتى النهاية لإضافة الملح، ويفقدون فرصة دمج النكهة داخل وصفة الطعام، وتنصح بإضافة التوابل في بداية الوصفة للحصول على النكهة المطلوبة، خصوصا في وصفات المعكرونة والخضار واللحوم الخضراء.

2- عدم إضافة الحمض

تقول هيلين "القليل من عصير الليمون أو القليل من الخل سيجعل الطبق ينبض بالحياة، ولا يضيف الحمض نكهة مميزة للوصفة فقط، بل يعمل على تليين البروتين، من خلال المساعدة على تكسير الكولاجين في اللحوم المطبوخة ببطء". وتشمل الأشكال الشائعة "للحمض" التي يمكنك إضافتها إلى أطباقك، عصير الحمضيات والخل والطماطم والزبادي.

3- ازدحام المقلاة

ترغب الكثير من ربات المنازل في إنجاز وصفة الطعام بسرعة، مما يدفعهن إلى إضافة جميع المكونات في المقلاة أو آنية الطهي، وهذا الخطأ يؤدي إلى تبخير الأطعمة مما يجعلها رطبة ولا تحصل على القوام المطلوب. وبدلاً من ذلك، يجب التركيز على توزيع الحرارة بشكل متساوٍ لضمان طهي اللحوم والخضار بشكل صحيح.

4- عدم منح اللحوم وقتاً كافياً لتستريح

تقول هيلين "إن استراحة اللحوم بعد الطهي يريح ألياف العضلات ويسمح للعصائر بالعودة إلى اللحم للحصول على نكهة شهية. وأوضحت هيلين الطاهي أن القاعدة العامة هي أن تريح اللحوم بمقدار نصف الوقت الذي تحتاجه في طهيها.

5- حرق الثوم

يمكن أن يتعرض الثوم للحرق بسهولة، خصوصا عندما تضع في اعتبارك حقيقة أنه لا يحتاج سوى حوالي 30 ثانية في المقلاة. في حين أن البصل والكرفس والجزر كلها أكثر كثافة وبالتالي تحتاج إلى وقت أطول.

6- عدم كفاية الدهون ذات النوعية الجيدة

تقول هيلين إن الدهون عالية الجودة ضرورية للغاية، سواء كنت تطبخ حساءاً أو كعكة أو تشوي لحماً في وعاء واحد. وعادة ما تستخدم هيلين زيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند، لكنها تستخدم أيضاً زيت الأفوكادو والمكاديميا والفول السوداني وزيت السمسم المحمص لتعزيز النكهة.


عودة الى الصفحة الرئيسية