'مُحاولة لإنضاج اسم الحريري'... وهذا ما أكدته أوساطه!
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
'مُحاولة لإنضاج اسم الحريري'... وهذا ما أكدته أوساطه!
'مُحاولة لإنضاج اسم الحريري'... وهذا ما أكدته أوساطه!
المصدر : الجمهورية
تاريخ النشر : السبت ٣١ تشرين أول ٢٠٢٠

ذكرت معلومات "​الجمهورية​" من مصادر معنية بالملف الحكومي، فإنّ اعلان رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ بأنّه ليس مرشحاً ل​رئاسة الحكومة​، وانّه لن يسمّي أحداً لهذا المنصب، صعّب سلفاً، امكانية العثور على شخصيّة سنيّة مقبولة من كل الاطراف، وتحظى بالدرجة الأولى بغطاء سياسي سنّي، وكذلك على مستوى الطائفة السنّية.

وعلى رغم بيان الحريري، وإعلانه عدم الترشح، فإنّ معنيين بالمبادرة الفرنسية يعتبرون بأنّ هذه المبادرة طالما هي مطروحة، فإنّ خيار الحريري هو المتقدّم فيها على اي اسم آخر، وهي بالتالي مفتوحة على اعادة انتشال اسم الحريري من بيان عدم الترشّح الذي اعلنه، وهذا بالتأكيد رهن بالحركة الفرنسية المنتظرة على هذا الصعيد.

وبحسب معلومات "الجمهورية"، فإنّ ثمة حديثاً بدأ يتصاعد عن توجّه لدى بعض قوى الأكثرية لإعادة فتح باب الحوار مع الحريري، لمحاولة تليين موقفه وثنيه عن الاستمرار في قرار عدم الترشيح، بالتوازي مع كلام مماثل داخل بعض الصالونات السياسية المعنية بالملف الحكومي، يقارب بجدّية ما يُحكى عن محاولة لإنضاج اسم الحريري عبر قنوات التواصل والتشاور على الخط الفرنسي- الاميركي- السعودي.

الّا أنّ أوساط الحريري، أكّدت لـ"الجمهورية"، أن لا شيء تبدّل بالنسبة الى موقفه، ونحن لسنا معنيّين بكلّ السيناريوهات والطروحات والفرضيات التي تطلق من هنا وهناك حول طرح اسم الحريري لرئاسة الحكومة.

ورداً على سؤال، قالت الاوساط: "كما قلنا، لقد سبق للحريري أن حدّد موقفه بكل صراحة ووضوح، وبالتالي لا علم لنا بكل ما يُقال، ولسنا معنيين به، والحريري ليس طرفاً في اي نقاش".


عودة الى الصفحة الرئيسية