إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: اهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا يصعدون تحركاتهم ويعتصمون وسط ايليا: لعفو شامل لا يستثني شبابنا ومشايخنا وتخفيف الاحكام مرفوض !!
بالصور: اهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا يصعدون تحركاتهم ويعتصمون وسط ايليا: لعفو شامل لا يستثني شبابنا ومشايخنا وتخفيف الاحكام مرفوض !!
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ أيلول ٢٠٢٤

تحت عنوان " التصعيد مستمر " نفذ اهالي المحكومين والموقوفين في ملف احداث عبرا اعتصاما بعد صلاة الجمعة امام مسجد السيدة عائشة ام المؤمنين في صيدا بالتزامن مع تحركات واعتصامات مماثلة في بيروت وباقي المناطق وذلك للمطالبة بعفو عام شامل لا يستثني احدا وخصوصا الموقوفين الاسلاميين في ظل الحديث عن اقرار قانون عفو بعدما اجتاحت كورونا السجون اللبنانية وتم تسجيل اصابات مرتفعة في صفوف السجناء..

المعتصمون انطلقوا بعد ذلك بمسيرة الى ساحة تقاطع ايليا ونفذوا وقفة وسط الطريق ما ادى الى قطع السير في المكان بالاتجاهين حيث رفعوا لافتات جاء في بعضها " تبييض السجون ، عبرا جرح صيدا النازف لن نستكين ، لن نقبل باستثناء شبابنا ومشايخنا بحجج واهية ، كورونا تجتاح رومية ، لن نقبل الا بعفو عام شامل .. "

البوبو

وتحدث باسم المعتصمين خالد البوبو الذي اكد على مطلب العفو العام الشامل الذي لا يستثني احدا وخصوصا الموقوفين الاسلاميين وبأنه مطلب مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والمجلس الشرعي الاعلى وكافة العلماء المسلمين في كل المناطق وقال :
نجتمع لاجل اقرار عفو عام للاسف قد يستثني اخواننا ومشايخنا وقانون العفو تم تحريكه بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت السجون ولكن هذا لا يعني بحال وجود اصابات كورونا ان نمرر قانون العفو كيفما اتفق ونمنع خروج اخواننا المسلمين من السجن نقولها وبتحذير عالي النبرة ليسمعه من يشاء وكيفما يشاء عفو عام يستثني الاسلاميين هو عفو عام مرفوض ، عفو عام يستثني المؤبد والاعدام هو عفو عام مرفوض ولن نقبل بتخفيف الاحكام او يستثنى شبابنا وحتى من جميع الجنسيات ونحن على تواصل مع كافة الجهات لن يمشي الحال بأن تظلموا شبابنا في لبنان واهل السنة ليست مكسر عصا لن نرضى بأن تتم المتاجرة بالطائفة السنية ولن نقبل بعفو مجتزأ .

وختم ملوحا بتصعيد التحركات في كل المناطق في حال لم يتم اقرار عفو شامل وكذلك في صيدا داعيا المعتصمين وكافة الاهالي لتحضير انفسهم للنزول الى الشارع في كل مكان مشددا على ان تخفيض الاحكام هو امر مرفوض كليا .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية