إختر من الأقسام
آخر الأخبار
هواتف ذكية
علب هواتف 'سامسونغ' ستكون خالية من الشواحن.. إليكم الأسباب
علب هواتف 'سامسونغ' ستكون خالية من الشواحن.. إليكم الأسباب
المصدر : وكالات
تاريخ النشر : السبت ١٥ تموز ٢٠٢٠

من الممكن أن تتخلى شركة "سامسونغ" عن إمداد علب الأجيال القادمة لهواتفها الذكية من بعض الملحقات، من بينها شواحنها الأصلية.

ووفقاً للتقارير، فإنّ "المنافسة القوية المستمرة على امتلاك أحداث تكنولوجيا لشبكات الجيل الخامس 5G وتطوير شاشات الهواتف القابلة للطي وما تتطلبه تلك المنافسة التكنولوجية من أموال، قد تجعل سامسونغ تفكر جدياً في التخلي إرفاق شواحنها مجاناً في عُلب هواتفها الذكية مستقبلاً".

ويشير التوقيت الزمني المتوقع لقيام "سامسونغ" بتلك الخطوة، إلى أنه سيتزامن مع إطلاق الشركة هواتف الجيل الجديد من مجموعة "Galaxy S"، مع استبعاد تطبيق القرار على مجموعة "Galaxy Note" الجديدة القادمة.

ويرى المحللون أنّ "تلك الخطوة باعتبارها نقطة إيجابية، ستساهم إيجابياً في تقليل النفايات الإلكترونية الضارة بالبيئة، خصوصاً وأن نسبة إعادة تدويرها لا تتجاوز الـ 17% عالمياً". ومع هذا، يرى الخبراء أنّ "شركة بحجم سامسونغ، تبيع ملايين الهواتف الذكية كل عام. ولذلك، من المؤكد تواجد شواحن إضافية لدى مستخدميها حيث لن يكون معظهم بحاجة حقيقية إلى شواحن جديدة".

وقد لا تكون "سامسونغ" هي الوحيدة التي تفكر بهكذا اجراء، إذ أنّ شركة "آبل" لن تُرفق سماعات أذن سلكية أو شواحن داخل عُلب هواتف "iPhone 12" المُنتظرة، في محاولة للتقليل من سعر الهاتف الجديد.