إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تربية | لبنان
المجذوب: الترفيع سيكون وفق ضوابط وهذا أفضل ما كان يمكن الوصول إليه
المجذوب: الترفيع سيكون وفق ضوابط وهذا أفضل ما كان يمكن الوصول إليه
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : السبت ١٥ حزيران ٢٠٢٠

أشار وزير التربية والتعليم العالي ​طارق المجذوب​، في حديث تلفزيوني، إلى أن لبنان في حرب مع وباء ​فيروس كورونا​ بكل ما للكلمة من معنى، لافتاً إلى أن حربه في القطاع التربوي تقوم على الحفاظ على حياة التلامذة والطلاب.

وأوضح المجذوب أنه بناء على التطورات التي كانت تحصل تباعاً كانت ​وزارة التربية والتعليم العالي​ تصدر قراراتها بشأن ​العام الدراسي​، لافتاً إلى الترفيع سيكون وفق ضوابط، مشيراً إلى أنه بعد التشاور مع الاخصائيين والتربويين والإداريين هذا أفضل ما كان يمكن الوصول إليه.

وفي حين لفت المجذوب إلى أن أزمة كورونا عالمية، أوضح أنها ساهمت في إنفجار كافة الأزمات الإقتصادية والإجتماعية والمالية، مشيراً إلى أن كل دولة تسعى إلى حل مشاكلها حسب ظروفها، مؤكداً أن الفصل الأول ليس معياراً لتقييم الطلاب، بحسب الإحصاءات التي لدى الوزارة، قائلاً: "الهدف الأساسي من الإجراءات هو العدالة".

ورداً على سؤال، أوضح وزير التربية والتعليم العالي أن الوزارة تعمل على الإستعداد للعام الدراسي المقبل مع إنهاء العام الدراسي الحالي بأقل قدر ممكن من الخسائر، لافتاً إلى أن الهم التربوي يمس كل عائلة لبنانية والوزارة تسعى إلى الحلول حسب الإمكانات.