إختر من الأقسام
آخر الأخبار
قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة
قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٩ أيار ٢٠٢٤

أوضحت ​قوى الأمن الداخلي​، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أنه يُستثنى من وضع ​الكمامة​ السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة.

وكانت المديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي قد أعلنت، في بيان، أنه تطبيقاً لقرار وزير الداخلية والبلديات المبني على توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية ل​فيروس كورونا​، المتعلّقة بالتعميم على المواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، بضرورة وضع كمّامة واقية أثناء تنقّلاتهم، ومن أجل المحافظة على السلامة العامة، ستقوم قوى الأمن الداخلي، اعتباراً من يوم الجمعة 29/5/2020، بتنظيم محضر ضبط من الفئة الأولى من قانون السير، وقيمته /50.000/ ل. ل. بحق كل شخص لا يضع كمّامة واقية، أثناء انتقاله سيراً على الأقدام.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بأنه على المنتقلين على متن وسائل النقل العمومية (سيارة أجرة، فان، باص) وضع الكمّامة تحت طائلة تنظيم محضر ضبط، بالقيمة المذكورة أعلاه، بحق كل مخالف، والتأكيد على التقيّد بنظام المفرد والمزدوج، وبعدد الركّاب المحدّد لكل نوع منها.

وأشارت إلى أنه يُسمح بالانتقال على متن كل سيارة خصوصية لثلاثة أشخاص فقط (السائق ضمناً)، من غير العائلة الواحدة، شرط التزام الجميع بوضع الكمّامة.

وطلبت من المواطنين الكرام، ضرورة الإبلاغ عبر رقم الطوارئ /112/ عن أي حالة أو ممارسة تضرّ بالصحّة العامة في مواجهة فيروس كورونا وتخالف تدابير الوقاية والحماية.


عودة الى الصفحة الرئيسية