إختر من الأقسام
آخر الأخبار
منطقة صيدا في حزب الله تهنئ بعيدي الفطر والمقاومة والتحرير وتعرض لحصاد لجان التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك
منطقة صيدا في حزب الله تهنئ بعيدي الفطر والمقاومة والتحرير وتعرض لحصاد لجان التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٩ أيار ٢٠٢٤

توجهت منطقة صيدا في حزب الله بالتهنئة والتبريك لأهلنا في مدينة صيدا وبلدات الجوار وعلى رأسهم كل الفعاليات والشخصيات السياسية والدينية والإجتماعية والأهلية بمناسبة عيدي الفطر السعيد والمقاومة والتحرير متمنية أن يعود على الجميع بالخير والبركات وبمزيد من الإنتصارات والعزة وأن يكون العيد القادم وقد تغلب بلدنا على الوباء وأصبح في أحسن حال على كل المستويات.
من جهة أخرى عرضت منطقة صيدا لواقع التقديمات الإجتماعية خلال شهر رمضان المبارك حيث اختتم الفرع الاجتماعي في المنطقة نشاطه ضمن حملة "ارادة وايمان" من خلال لجان التكافل الاجتماعي في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها والتي تعمل على تأمين المستلزمات المعيشية والحياتية اليومية وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين حيث بلغ حصاد الأسبوع الرابع من شهر رمضان المبارك لعمل تلك اللجان 516 مليون ليرة لبنانية شملت أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات والفوّار الأعلى وعدد من أحياء المدينة كما توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية ، حارة صيدا ، كفرحتى ، عنقون ، قناريت ، اركي ، عزة ، رومين ، حومين التحتا،زيتا،زغدرايا، وبنعفول ،ومخيم عين الحلوة فيما تركز عمل المطبخ اليومي في بلدات الغازية وبنعفول وعنقون وحارة صيدا وتعمير عين الحلوة.
اما حصيلة التقديمات الاجتماعية منذ بداية الشهر الكريم حتى تاريخ الثالث والعشرين من أيار فقد بلغت 1,182,000,000 ل.ل. ( مليار وماية واثنين وثمانين ليرة لبنانية.
وشملت تلك التقديمات منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى تاريخ 23-05-2020 التالي:
1- الحصص التموينية عدد 5311 حصة.
2- الحصص الغذائية (خضار ولحوم ودجاج وخبز) عدد 10816 حصة.
3- وجبات الإفطار اليومية الساخنة عدد 16049 وجبة.
4- التقديمات المالية النقدية ل 2843 مستفيد.
5- الألبسة وكسوة العيد لأكثر من 4359 مستفيد.
6- أدوية وخدمات صحية واستشفاء ل 406 مستفيد.
7- حصص قوارير غاز ل136 مستفيد.
8- أثاث منزل ل 480 مستفيد.
9- حصص ألعاب للأطفال عدد 100.
10- حبوب زراعية عدد 500 مستفيد.
ليصبح مجموع المستفيدين خلال شهر رمضان المبارك 41,000 مستفيد.
بدوره توجه الفرع الإجتماعي في منطقة صيدا بالشكر الكبير لأصحاب الأيادي البيضاء على دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي في صيدا وبلدات الجوار كما دعا الى الإستمرار في المساهمة بدعم تلك اللجان خلال الأشهر القادمة للوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الضاغط.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية