إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار عربية
فيديو لممرض سعودي ينهار باكياً لعدم تمكنه من عناق طفله خوفاً من كورونا
فيديو لممرض سعودي ينهار باكياً لعدم تمكنه من عناق طفله خوفاً من كورونا
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٦ أذار ٢٠٢٠

أظهر مقطع فيديو لحظة مؤثرة لممرض سعودي، عندما اضطر إلى رفض عناق طفله بعد العمل، خشية من أن يكون مصاباً بكورونا وينقل العدوى لبقية أفراد العائلة.

موقع Fox News الأمريكي قال، الجمعة 27 مارس/آذار 2020، إن الممرض الذي ظهر في الفيديو هو ناصر علي الشهراني، مشيراً إلى أن الفيديو يُظهر الأثر النفسي الذي يتركه فيروس كورونا بشكل واضح.

في الفيديو الذي حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل، يهرع الصبي محمد إلى والده بذراعين مفتوحتين، بينما يقول الوالد: “لا، لا!”، ثم ينهار منزعجاً من عدم تمكنه من عناق ابنه.

يأمل الشهراني بمشاركته هذا المقطع أن يتمكن من “التأثير في قلوب الأشخاص الذين لا يلتزمون بقواعد العزل أو الاحتياطات الأخرى، مثل تجنب المصافحة”.

صحيفة “عكاظ” السعودية قالت إن الممرض يعمل في مستشفى الملك سلمان بمدينة الرياض، ونقلت عنه القول إن نشره للفيديو يهدف أيضاً إلى تقديم صورة عن الواقع اليومي للعاملين في مجال الصحة أثناء ذهابهم للمنازل بعد انتهاء العمل، في ظروف خطرة مثل تفشي فيروس كورونا.

أضاف الشهراني أنه يتواصل مع زوجته قبل وصوله للمنزل طالباً منها إبعاد الأطفال عن استقباله حتى يتخلص من ملابسه والقيام بتنظيف اليدين وتعقيمها والاستحمام.

كورونا في السعودية: حتى صباح السبت 28 مارس/آذار 2020، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 1104، عقب تسجيل 92 حالة جديدة خلال يوم الجمعة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 3، وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة السعودية.

دفع انتشار الفيروس السلطات السعودية إلى اتخاذ عدة إجراءات احترازية، من أبرزها إيقاف العمرة، ومنع سكان مناطق المملكة الـ13 من الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، كما حظرت الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

بالإضافة إلى ذلك منعت السلطات التجول الجزئي في عموم المملكة، والذي يبدأ من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحاً، حتى 12 أبريل/نيسان 2020.