إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار دولية
أميركا تتجاوز الصين بإصابات كورونا: 4 آلاف عدوى بـ3 ساعات.. إليكم آخر المستجدات
أميركا تتجاوز الصين بإصابات كورونا: 4 آلاف عدوى بـ3 ساعات.. إليكم آخر المستجدات
المصدر : الجزيرة - وكالات
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٧ أذار ٢٠٢٠

تجاوزت الولايات المتحدة أمس الخميس الصين في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد؛ لتصبح أكبر بؤر الوباء في العالم، وذلك بعد الارتفاع السريع في الإصابات المسجلة في عدد من الولايات الأميركية. وكشف آخر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الأميركية عن أن المصابين بالوباء بلغ في أميركا 85 ألفا و505 حالات، تليها الصين بأكثر من 81 ألفا و782، ثم إيطاليا بما يفوق ثمانين ألفا وخمسمئة. وفي تقرير لها، لفتت قناة "الجزيرة" إلى أنّ الولايات المتحدة سجلت في ثلاث ساعات فقط أمس الخميس أكثر من أربعة آلاف إصابة بالوباء، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن ارتفاع عدد الإصابات المسجلة في بلاده الأيام الماضية جاء نتيجة تسريع وتيرة الفحوص.

وعلى الصعيد العالمي، فاق عدد المصابين بفيروس كورونا 531 ألفا وسبعمئة، وعدد الوفيات 24 ألفا، في حين تعافي أكثر من 122 ألفا. ماذا جرى في الساعات الـ24 الماضية؟
في تقريرها السادس والستين، أوضحت منظمة الصحة العالمية أنّه تم تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين، في حين أنّه تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة. ,أعلنت الصين، الجمعة، عن أول حالة عدوى محلية بسبب فيروس كورونا في 3 أيام، لكن الحالات التي تشمل القادمين من الخارج لاتزال تهيمن على العدد الإجمالي للإصابات الجديدة.وقالت لجنة الصحة الوطنية، الجمعة، إنه جرى الإبلاغ عن 55 حالة إصابة جديدة في البر الرئيسي، وإن كل تلك الحالات، باستثناء واحدة، قدمت من الخارج. وسجلت الصين 67 حالة جديدة اليوم السابق.

في ما يتعلق بإيطاليا، فبيّنت المنظمة أنّه تم تسجيل 5210 إصابة جديدة و685 حالة وفاة. أمّا بالنسبة إلى إسبانيا، فسجلت 7937 إصابة جديدة، مقابل 738 حالة وفاة. وفي فرنسا، تم تسجيل 2895 إصابة جديدة، مقابل 231 حالة وفاة. في ما يختص بألمانيا، فقد تم تسجيل 4954 إصابة جديدة بالفيروس مقابل 4 حالات وفاة جديدة. على مستوى بريطانيا، فقد تم تسجيل 1452 إصابة جديدة، و41 حالة وفاة.
على صعيد إيران، تفيد إحصاءات "الصحة العالمية" بأنّه تم تسجيل 2206 إصابة جديدة، و143 حالة وفاة. في ما يتعلق بالسعودية، فقد بلغ مجموع الإصابات المؤكدة بالفيروس 133 خلال الساعات الماضية، مقابل حالة وفاة واحدة. لبنانياً، أكدت غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث في تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد ليوم الخميس في 26 آذار، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان 35 حالة ليصل العدد الاجمالي الى 368، حالة 3 منهم حرجة إضافة إلى تسجيل 20 حالة شفاء من الفيروس منذ دخوله الى لبنان.
أميركياً، أفادت منظمة الصحة العالمية أنّه تم تسجيل 11656 إصابة جديدة في الولايات المتحدة الأميركية، مقابل 211 حالة وفاة.
أفريقياً، فقد تم تسجيل 4 إصابات جديدة في نيجيريا وحالة وفاة واحدة. وفي ساحل العاج، تم تسجيل 8 إصابات جديدة، من دون حالات وفاة.