إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صحيفة مغربية: 'H&M' و'ستاربكس' تعتزمان مغادرة المغرب بسبب تأثرهما بموجة المقاطعة
صحيفة مغربية: 'H&M' و'ستاربكس' تعتزمان مغادرة المغرب بسبب تأثرهما بموجة المقاطعة
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الثلاثاء ٥ كانون أول ٢٠٢٤

تستعد علامتا "H&M" السويدية و"ستاربكس" الأميركية إلى مغادرة المغرب وإغلاق جميع فروعهما في المدن المغربية منتصف كانون الأول الحالي، بسبب تأثرهما بموجة المقاطعة الشعبية الغاضبة من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول، وذلك وفق ما أفادت صحيفة "ماروك إيبدو" المغربية.


وستغادر شركة "H&M" السويدية وهي واحدة من شركات الأزياء الرائدة في العالم، وعلامة المقاهي الأميركية الشهيرة "Starbucks"، المغرب في 15 كانون الأول الجاري، وفقاً لمصادر محلية.



وواجهت العلامتان العالميتان حملة مقاطعة قوية في المغرب انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى مقاطعة كل المنتجات التي أعلنت دعمها لإسرائيل، خصوصًا المنتجات الأميركية، احتجاجًا على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وتدير "مجموعة الشايع" الكويتية "H&M" و"STARBUCKS" إلى جانب عدد كبير من العلامات التجارية العالمية الشهيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وأوروبا تضم آلاف المحلات والمطاعم والمقاهي، ولم يصدر عن المجموعة أي توضيح بشأن الموضوع حتى الساعة.


وبدت فروع الشركتين وسلاسل غربية أخرى خصوصاً مطاعم الوجبات السريعة في كبرى المدن المغربية كالرباط والدار البيضاء وطنجة ومراكش بلا زبائن منذ انطلاق حملات المقاطعة عشية بدء الحرب الإسرائيلية.


عودة الى الصفحة الرئيسية