إختر من الأقسام
آخر الأخبار
ضمن برنامج الشبكة المدرسية مدارس صيدا والجوار تشهد المزيد من الأنشطة ووقفات التضامن مع الشعب الفلسطيني في يومه العالمي
ضمن برنامج الشبكة المدرسية  مدارس صيدا والجوار تشهد المزيد من الأنشطة ووقفات التضامن مع الشعب الفلسطيني في يومه العالمي
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الثلاثاء ٥ كانون أول ٢٠٢٤

تواصلت في مدارس صيدا الرسمية والخاصة والأنروا الأنشطة التضامنية مع غزة وفلسطين ضمن برنامج احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي اطلقته الشبكة المدرسية لصيدا والجوار .
في مدارس "صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ، وثانوية لبعا الرسمية وثانوية حكمت الصباغ الرسمية – يمنى العيد " وصيدون الوطنية وعائشة أم المؤمنين -التابعة لمقاصد –صيدا" ، نفذ الطلاب بمشاركة الهيئات الإدارية والتعليمية وقفات تضامنية ، وقاموا برسم وتلوين لوحات وجداريات تحاكي معاناة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال . كما تخلل الأنشطة في بعض المدارس عروض أفلام توثيقية حول القضية الفلسطينية والمجازر التي ارتكبها العدو الإسرائيلي بحق الأطفال والمدنيين في غزة وفلسطين .

وقام تلامذة هذه المدارس بتوجيه تحايا الى أطفال وطلاب غزة وفلسطين من خلال القاء كلمات وقصائد شعرية ونثرية وتشكيل للعلم الفلسطيني ولخارطة وتراث فلسطين والقدس والأقصى ، وسرد لحكاية النكبة واللجوء والقرارات الدولية المرتبطة بالقضية الفلسطينية والتي بقيت حبراً على ورق ، وتأكيد على الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني وحقه في تحرير ارضه واسراه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتحولت أروقة وممرات وجدران بعض هذه المدارس الى جداريات من الرسومات الداعمة لفلسطين تزينها الكوفية والعلم الفلسطيني .
مدرسة صيدا الابتدائية الرسمية
وضمن أنشطة احياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، وجه تلامذة "مدرسة صيدا الإبتدائية الرسمية المختلطة" في المدينة القديمة تحية تضامنية لأطفال غزة وفلسطين ، فشكلوا معاً كورالاً غنائياً صدح بأغنية " أعطونا الطفولة " باللغات الثلاث العربية والفرنسية والأنكليزية .

وجاء ذلك تتويجاً لأنشطة تضامنية شهدتها المدرسة تحت اشراف مديرتها السيدة أماني حسنا والهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة ، وتضمنت رسومات وجداريات تحمل عبارات ومشاعر التضامن مع أهلهم ورفاقهم في غزة وفلسطين .

مدرسة البهاء
أمام مجسم لقبة الصخرة قدم تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري لوحات تعبيرية بعنوان "موطني " ومشهدية تضامنية على وقع معزوفة "وطني الأكبر" بمشاركة مدير المدرسة الدكتور أسامة الأرناؤوط .

وألقت الطالبة آلاء الحاج خميس كلمة بعنوان "فلسطين حرة " . والقى الطالب ياسين المقدح كلمة بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وتم توزيع سبحات ترمز لعلم فلسطين.كما شكّل الطلاب بأجسادهم خارطة فلسطين وبرسوماتهم علمها مجسدين مشاعر الحب والدعم للشعب الفلسطيني. ونفذ الطلاب وقفة تضامنية مع أطفال غزة استهلت بدقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء.تخللها القاء كلمات معبرة تحية لفلسطين الأرض والقضية ولغزة الشهيدة ، واستنكاراً لهمجية العدو الإسرائيلي وانتهاكاته المتكررة لحقوق الإنسان والطفل في غزة والضفة .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية