إختر من الأقسام
آخر الأخبار
وقفة تضامنية وطنية مع غزة لـ' كشافة لبنان المستقبل ' و' كشافة الفاروق' في قلعة صيدا البحرية: 'في ذكرى استقلالنا.. نقف بعزة دعماً لغزة '
وقفة تضامنية وطنية مع غزة  لـ' كشافة لبنان المستقبل ' و' كشافة الفاروق' في قلعة صيدا البحرية: 'في ذكرى استقلالنا.. نقف بعزة دعماً لغزة '
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الثلاثاء ٥ تشرين ثاني ٢٠٢٤

لمناسبة الذكرى الثمانين لإستقلال لبنان، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة نظمت "جمعية كشافة لبنان المستقبل – مفوضية الجنوب" و"كشافة الفاروق – مفوضية الجنوب "وقفة في قلعة صيدا البحرية تحت عنوان "في ذكرى استقلالنا .. نقف بعزة دعماً لغزة " ، وذلك بمشاركة عشرات الكشافة والقادة والجوالة والفرقة الموسيقية لكل من الجمعيتين.

وتقدم المشاركين مفوض عام كشافة لبنان المستقبل القائد مصطفى حبلي ورئيس جمعية كشافة الفاروق الأستاذ إبراهيم الحريري ومفوض عام الجمعية القائد مهيب قدورة .

وهم يرفعون الأعلام اللبنانية والفلسطينية والرايات الكشفية ، وينشدون النشيد الوطني اللبناني معزوفاً من الفرقتين الموسيقيتين، وجه المشاركون تحية لشهداء غزة ورسالة دعم وتضامن مع أهلهم في القطاع وفي فلسطين ، واستنكاراً للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحقهم .

حبلي
وألقى القائد مصطفى حبلي كلمة "جمعية كشافة لبنان المستقبل" فقال " الاستقلال ثمرة تضحيات عديدة قدمها للوطن رجالاته.. ثمانون عاماً عاش لبنان منذ الإستقلال ، حروباً واجتياحات واغتيالات وتحديات ، أيقن خلالها الشعب اللبناني أن وحدتنا هي الطريق الوحيد والصحيح لخلاص بلدنا.. ".

وأضاف " ان انتماءنا الوطني والتفاخر به هو هدفنا الأساسي في حركتنا الكشفية انطلاقا من مهمتنا كرسل سلام في هذا العالم والوطن ، وانتم أيها الكشافة مستقبل هذا الوطن ، ومن خلال هذه الذكرى الوطنية ومن صيدا حاضنة قضية الشعب الفلسطيني نتضامن مع أهلنا في غزة وفلسطين ، لأننا بذلك انما نتضامن مع قيم الحرية والعدالة التي قام عليها استقلالنا ".

وقال " تحية لك يا غزة العزة .. تحية لشهدائك الأبرار، لأطفالك ونسائك الصامدين الصابرين .. ولمجاهديك الأبطال في سبيل تحرير واستقلال الأرض والمقدسات، ومن اجل فلسطين وعاصمتها القدس".

وختم بالقول " من قلعة الصمود صيدا وفي ذكرى استقلال لبنان الى غزة العزة فلسطين كل الفخر والاعتزاز .. كلنا للوطن للعلا للعلم ".

قدورة
وألقى كلمة "جمعية كشافة الفاروق " القائد مهيب قدورة فقال" قررنا اليوم ان يكون احتفالنا بالإستقلال وقفة عز ، لمن يدركون معنى الاستقلال وأهميته يوم دحروا الإحتلال ".

وأضاف" منذ 80 سنة، كانت فرحة لبنان كبيرة وهو يتحرر من آخر مستعمر وآخر محتل . واليوم وقفتنا بعزة لغزة الصمود والإباء غزة الشهيدة والجريحة ، متمنين لأهلنا هناك ان يأتي يوم باذن الله ويتحرروا ويدحروا الإحتلال ويطردوا آخر جندي اسرائيلي عن تراب فلسطين التي نحب والتي نقف اليوم اكراماً لها ودعماً لقضيتها ".

وتابع " جميل ان نعيش استقلالنا وأن نفرح به، ولكن لا يكتمل احياؤنا للإستقلال الا بالوقوف هنا أمام هذه القلعة الصامدة ، متمنين الصمود لغزة الإباء وغزة العزة ، ومتوجهين بتحية إكبار لأخوتنا في غزة والذين نسأل لهم السلامة ونسأل الله أن يتقبل كل شهداء غزة .. ".

وقال " علينا أن ندرك أننا ككشافين لنا دور ورسالة يفترض ان نوصلها ونقول للعالم ماذا يجري في غزة .. وأن هناك ما يزيد عن 19 الف شهيد وان معظم هؤلاء الشهداء هم من الأطفال ، وأن هؤلاء الناس أبرياء مظلومين . نعم ان لدينا واجباً ومسؤولية ، ولنا كل الثقة أن كل من يشارك معنا اليوم لديه دافع انساني واخلاقي كبير حتى يقف هذه الوقفة التضامنية .. كل استقلال وانتم بخير وان شاء الله نحتفل واياكم سويا بالاستقلال في فلسطين وفي القدس .. كل عام وانتم بخير ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية