إختر من الأقسام
آخر الأخبار
طياران يهددان سلامة الرحلة باحتسائهما القهوة بقمرة القيادة ... والشركة توقفهما عن العمل!
طياران يهددان سلامة الرحلة باحتسائهما القهوة بقمرة القيادة ... والشركة توقفهما عن العمل!
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أذار ٢٠٢٤

أعلنت شركة طيران هندية منخفض التكلفة إيقاف اثنين من طياريها عن العمل، بعد مزاعم بتناولهما للقهوة والمعجنات داخل قمرة القيادة، في وجبةٍ خفيفة كانت ستتسبب بكارثة لو انسكب أحد المشروبات الساخنة.

وقد انتشرت صورة تُظهر كوباً مكشوفاً يحمل شعار شركة الطيران، بينما كان موضوعاً بشكلٍ خطير قرب أدوات التحكم داخل قمرة القيادة، مما أثار الغضب داخل الهند.

الى ذلك لم يظهر وجها الطيارين في الصور، لكنهما كانا يحملان معجنات "غوجيا" في أيديهما، وهي معجنات مقلية حلوة يتناولها الناس أثناء مهرجان هولي الهندي عادةً، والذي حل في الثامن من آذار.

وقال المتحدث باسم شركة الطيران لشبكة CNN الأميركية في 17 آذار إن الشركة استبعدت كلا الطيارين من قائمة العاملين في انتظار التحقيق.

وأوضح المتحدث الرسمي: "شركة SpiceJet لديها سياسة صارمة في ما يتعلق بتناول الطعام داخل قمرة القيادة، ويجب أن يمتثل لها جميع أفراد طاقم الطيران. وسيتم اتخاذ الإجراء التأديبي المناسب بعد انتهاء التحقيق".

بينما قال شاكتي لومبا، رئيس العمليات السابق في شركة طيران IndiGo الهندية، إن "جلسة تصوير الطيارين الممتعة التي نشراها على الشبكات الاجتماعية كانت غير ناضجة وغير مرغوبة"، خاصةً في ظل مسؤوليتهما عن سلامة الطائرة وركابها.

واضاف لومبا: "لقد كان سلوكاً لا يمكن تفسيره مطلقاً. ويعي جميع الطيارين مخاطر انسكاب السوائل داخل قمرة القيادة"، مضيفاً أن غالبية قواعد الشركة ولوائح الطيران تحظر وضع أي أطعمة أو سوائل على لوحة التحكم المركزية الوسطية.

وتوجد مجموعة ضخمة من الأسلاك الكهربائية أسفل لوحة التحكم تلك، وهي ضرورية للتحكم في الطائرة. مما يعني أن انسكاب المشروبات الساخنة فوقها قد يؤدي لارتفاع حرارة المعدات الفنية، أو يتسبب في تعطيل عمل النظام.

يذكر أن شركة الطيران منخفض التكلفة تعرضت للعديد من الوقائع العام الماضي، مما دفع الإدارة العامة للطيران المدني إلى فتح عدة تحقيقات.


عودة الى الصفحة الرئيسية