إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عطل فني 'كبير' يصيب 'تويتر'... وقلق!
 عطل فني 'كبير' يصيب 'تويتر'... وقلق!
المصدر : الحرة
تاريخ النشر : السبت ٣٠ أذار ٢٠٢٣

أعلنت شركة تويتر عن حدوث عطل فني أثر على بعض خدماتها على منصتها الشهيرة، قبل أن تعلن لاحقا أنه من المفترض أن الأمور عادت الآن إلى طبيعتها.

وكتب حساب خدمة الدعم على تويتر: "بعض أجزاء تويتر لا تعمل كما هو متوقع في الوقت الحالي. لقد أجرينا تغييرا داخليا كانت له بعض النتائج غير المقصودة. نحن نعمل على هذا الآن وسنشارك تحديثا عندما يتم إصلاحه".

وواجه مستخدمو الشركة، التي اشتراها الملياردير إيلون ماسك، مشكلات في الدخول على حسابتهم أو استخدام الروابط على المنصة للوصول مواقع الإنترنت الأخرى.


وقال مرصد الإنترنت NetBlocks إن هناك انقاطعات في الخدمة دوليا، وقال إن المشكلة تؤثر أيضا على محتوى الصور والفيديو.

وسجل موقع "داون ديتكتر"، المتخصص في رصد الأعطال المعلوماتية، أكثر من 8000 بلاغ بحدوث عطل.

وفي تغريدة، قالت منصة تويتر إن الأمور ينبغي أن تعمل الآن بشكل طبيعي بعدما تسبب تغيير داخلي في تبعات غير مقصودة على المنصة.

والأربعاء الماضي، واجه مستخدمو تويتر مشكلات مماثلة في أجزاء كثيرة من العالم.

وسجل الموقع ظهرا أكثر من 4200 بلاغ في الولايات المتحدة، وما يزيد عن 1600 في فرنسا.

وعانت "تويتر" في الأشهر الأخيرة مشكلات فنية، خصوصاً نهاية كانون الأول حين تعذر على بعض المستخدمين الدخول إلى حساباتهم أو الاطلاع على بعض الحسابات.

وتواجه المنصات الرقمية بوتيرة متكررة أعطالاً تعيق الدخول إليها لبعض الوقت، فيما توقف الخدمات لفترات طويلة يبقى أمراً استثنائياً.

وتأتي هذه المشكلة التقنية في فترة حرجة تعيشها الشركة بعد الاضطرابات المرافقة لشرائها على يد إيلون ماسك في مقابل 44 مليار دولار نهاية تشرين الاول.


عودة الى الصفحة الرئيسية