إختر من الأقسام
آخر الأخبار
طلاب يفاجئون زميلهم الذي وُلِدَ بيد غير مكتملة ويصنعون له طرفًا اصطناعيًا.. 'لقد غيَّروا حياتي'
طلاب يفاجئون زميلهم الذي وُلِدَ بيد غير مكتملة ويصنعون له طرفًا اصطناعيًا.. 'لقد غيَّروا حياتي'
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الجمعة ١ كانون ثاني ٢٠٢٤

تلقى تلميذ أمريكي يبلغ من العمر 15 عاماً، وُلِدَ بيد غير مكتملة التكوين، طرفاً اصطناعياً غيَّر حياته من زملائه، بعد أن كَلفهم مدرسهم بخوض تحدٍّ لتصميم الطرف الاصطناعي باستخدام برامج عبر الإنترنت وتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، بحسب موقع Business Insider الأمريكي، السبت 28 يناير/كانون الثاني 2023.

إذ قال الطالب سيرجيو بيرالتا لشبكة CBS الأمريكية، إنه خلال أيامه الأولى في مدرسة هندرسونفيل الثانوية بولاية تينيسي، شعر كأنه يخفي ذراعه في جعبته. ومع ذلك، اكتشف جيف ويلكينز، وهو مدرس في المدرسة، يد بيرالتا وكلف طلابه بمهمة بناء روبوت له.

بيرالتا أخبر الشبكة الأمريكية بأنه لم يتخيل قط أن ثلاثة من زملائه في الفصل سيجتمعون معاً للمساعدة في بناء الطرف الاصطناعي له. قال: "لم أتوقع ذلك قط. لم أكن لأتوقعه ولو حتى خلال مليون سنة".

إلى ذلك، قال بوب كوتر، إن الفصل الذي عمل على إنشاء اليد الاصطناعية كان منوطاً به أخذ النظرية و"تحويلها إلى حقيقة".

أمضى الطلاب الثلاثة الذين خاضوا التحدي، شهراً في تصميم الطرف الاصطناعي باستخدام برامج عبر الإنترنت وتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأخبر أحد الطلاب محطة WTVF التلفزيونية، التابعة لشبكة CBS، قائلاً: "من المفترض أن تكون هندسة، وتخرج بأفكار جديدة، وتحل المشكلات، وتجعل الأشياء أفضل مما كانت عليه من قبل".

بمجرد أن أنشأوا نموذجاً يبدو مناسباً، اختُبِرَ هذا النموذج على الفور. التقط بيرالتا الكرة بيده اليمنى للمرة الأولى و"كان الجميع متحمسين للغاية"، وقال: "لقد غيَّروا حياتي".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية