إختر من الأقسام
آخر الأخبار
رئيس الصين التقى ميقاتي: مهتمون بتطوير التعاون مع لبنان بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية ومستمرون بدعمه
رئيس الصين التقى ميقاتي: مهتمون بتطوير التعاون مع لبنان بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية ومستمرون بدعمه
تاريخ النشر : الأحد ٥ كانون أول ٢٠٢٣

أكّد الرّئيس الصّيني شي جينبينغ، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في مقرّ إقامته في الرياض، على هامش القمّة العربيّة- الصّينيّة الّتي استضافتها السعودية أمس. أنّ بلاده "تقدّر المساهمة الإيجابيّة للبنان في تعزيز التّعاون بين الدّول العربيّة والصين".

وأعلن أنّ "الصين مهتمّة بتطوير التّعاون مع لبنان في المجالات الاقتصاديّة والاجتماعيّة، وهي مستمرّة في دعم لبنان بكلّ ما يحتاج إليه ولا سيّما في هذه الفترة في مجال الطّاقة المتجدّدة".

بدوره، شكر ميقاتي الصّين على "مساهمتها الفعّالة منذ سنوات في حماية الاستقرار في جنوب لبنان، عبر مشاركتها الفاعلة في قوّات اليونيفيل"، لافتًا إلى أنّ "لبنان يتطلّع إلى المزيد من الاستثمارات الصّينيّة في لبنان، لا سيّما في مجال البنى التّحتيّة، الّتي للصين خبرات واسعة فيها". وتمنّى "فتح الأسواق الصّينيّة لمنتجات حرفيّة لبنانيّة"، شاكرًا الصّين على "هبة تمويل بناء الكونسرفاتوار الوطني".

حضر اللّقاء وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان، مستشار ميقاتي الوزير السّابق نقولا نحاس، سفير لبنان في السعودية فوزي كبارة، وسفيرة لبنان في الصّين ميليا جبور.


عودة الى الصفحة الرئيسية