إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودي: ندعو قاطني العقار 1089 دكرمان – صيدا لإخلائه فورا لانه آيل للسقوط
السعودي: ندعو قاطني العقار 1089 دكرمان – صيدا لإخلائه فورا لانه آيل للسقوط
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ كانون أول ٢٠٢٤

دعا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي قاطني العقار 1089 دكرمان، (مبنى بدير وحمدان الكائن في محلة البوابة الفوقا في صيدا )، لإخلائه بشكل فوري ضنا بحياتهم وإلتزاما بقرارات وزارة الداخلية المتعلق بالأبنية الآيلة للسقوط.

وأشار إلى أن بلدية صيدا تلقت كتابا يحمل صفة " عاجل جدا" موجها من سعادة محافظ لبنان الجنوبي الأستاذ منصور ضو المتعلق بالأبنية المتصدعة، والتي تشكل خطرا على السلامة العامة في مدينة صيدا، يطلب فيه من البلدية التنسيق مع القوى الأمنية المختصة والعمل بموجب كتاب وزارة الداخلية والبلديات تاريخ 25-11-2022 لجهة إخلاء الأبنية المتصدعة والآيلة إلى السقوط في مدينة صيدا والتقيد بأحكام المادة 18 من قانون البناء 646/2004.

وعليه قامت البلدية أمس بوضع لافتة تحذير أمام المبنى تضمنت ما يلي :"هذا المبنى القائم على العقار 1089 دكرمان متصدع وآيل إلى السقوط يطلب من جميع قاطنيه إخلائه فورا ".

وأضاف: إننا في بلدية صيدا سبق وأن وجهنا إنذارات متعددة للإخلاء منذ العام 2017ولكن لم يتم التجاوب مع مضمون الإنذارات والنداءات .

واليوم نجدد التحذير، بل ونناشد كل من في المبنى أن يعمل على إخلائه بشكل فوري حرصا على حياتهم، ونرجو الله عز وجل أن يجنبنا في هذه المدينة وكافة المناطق كوارث إنهيار مماثلة لما حصل في عدة مناطق لبنانية.

حمى الله صيدا وأهلها ولبنان من كل مكروه .

*إشارة إلى أن مبنى بدير وحمدان مؤلف من 8 طوابق في كل طابق 3 شقق إضافة إلى محلات تجارية ومكاتب، ويشغله نحو 80 شخصا من جنسيات لبنانية وفلسطينية ونازحين سوريين.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية