إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودية تضبط شحنة مخدرات مخبأة في البطيخ
السعودية تضبط شحنة مخدرات مخبأة في البطيخ
تاريخ النشر : الخميس ٨ أيلول ٢٠٢٢

أعلنت وزارة الداخلية بالسعودية، اليوم الأربعاء، ضبط شحنة بأكثر من سبعمئة ألف قرص من الإمفيتامين المخدر، مخبأة داخل شحنة بطيخ، بمدينة الرياض.

وفي بيان نشرته على صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي كشفت الداخلية السعودية "ضبط 765 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر بمدينة الرياض، مخبأة داخل شحنة بطيخ".

وألقت السلطات الأمنية خلال الحجز، القبص، على خمسة أشخاص متورطين في هذه القضية بينهم ثلاثة مقيمين من سوريا واثنان سعوديان.

ويظهر مقطع فيديو، نشرته الوزارة كيف خبأ الجناة الأقراص المخدرة داخل البطيخ بطريقة مثيرة، بما يجعل من الصعب على الأجهزة الأمنية اكتشافه بسهولة.

وكانت كل بطيخة تحتوي على كيس شفاف مغلق به كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المخدرة.

وبحسب المصدر ذاته، تم توقيف المتهمين، وإحالتهم على النيابة العامة.

وتعلن المملكة بانتظام عن مضبوطات حبوب مخدرة التي تأتي بشكل أساسي عبر شحنات، لا سيما الفواكه والخضر.

وقالت الجمارك السعودية إنها ضبطت 119 مليون حبة العام الماضي.

ونيسان الماضي تمت مصادرة 466 ألف قرص إمفيتامين كانت مخفية داخل شحنة رمان قادمة من لبنان.

وكشف مسؤول أمني وقتها، أن عدد المتورطين كان خمسة أشخصا أربعة منهم مواطنون والخامس نازح، دون الكشف عن هويتهم.

وشهر أيار كذلك، ضبطت السلطات الأمنية بالمملكة، شحنة كبيرة من ذات أقراص المخدرة مخبأة داخل حبات فول بلاستيكية مزيفة.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية محمد النجيدي، وقتها، إن المتابعة الأمنية أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 403 ألف قرص إمفيتامين مخدر.

وأضاف أن, الكمية ضبطت بحوزة مقيم من الجنسية السورية ومواطن بمحافظة جدة، مخبأة داخل شحنة فول في قوالب بلاستيكية على هيئة حبات الفول.

في شهر آب 2022، أعلنت السعودية ضبط ما يقرب من 47 مليون حبة من مادة الإمفيتامين، في ما اعتبرته "أكبر محاولة تهريب في عملية واحدة" لهذا النوع من المخدرات التي تكافح السلطات محاولات تهريبها وتوزيعها منذ سنوات في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها تمكنت من ضبط أكثر من "46,9 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل شحنة طحين" بعد وصولها إلى "الميناء الجاف في مدينة الرياض ونقلها إلى أحد المستودعات".

وذكرت أن قوات الأمن ألقت القبض "على المشاركين في تهريبها وعددهم 8 مقيمين، 6 من الجنسية السورية و 2 من الجنسية الباكستانية".


عودة الى الصفحة الرئيسية