إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: المباراة النهائية للموازنة انطلقت... اعتراضات نيابيّة واعتصامات شعبيّة، فهل تُقرّ اليوم؟
بالصور: المباراة النهائية للموازنة انطلقت... اعتراضات نيابيّة واعتصامات شعبيّة، فهل تُقرّ اليوم؟
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٤

يعقد مجلس النواب جلسة عند العاشرة والنصف من صباح اليوم، لمتابعة درس مشروع موزانة 2022.

وتعتبر نقطة تمويل عجز الموازنة من أهمّ النقاط التي ستناقش خلال الجلسة اليوم، حيث تتجه الأنظار إلى المجلس النيابي حيث يفترض أن يقر مشروع الموازنة بتوافق غالبية القوى الكبيرة، وسيترافق ذلك مع اعتراضات نيابية من جهة واعتصامات خارج مقر مجلس النواب.

هذا وأفاد مراسل "النهار" بأن "مجلس النواب بدأ جلسته بدقيقة صمت على ضحايا مركب الموت".

في مستهلّ الجلسة، اعترض النائب إبراهيم كنعان على الأرقام المرسلة من وزارة المال لاعتماد الدولار الجمركي على تسعيرة 15 ألف ليرة لبنانيّة.

وبعد إقرار الموازنة، يفترض أن يحمل رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي إلى القصر الجمهوري مشروع تشكيلة حكومية تعكس التوافق مع رئيس الجمهورية ميشال #عون.

وأشارت معلومات "النهار" إلى أنّ "الرئيس نبيه بري سيعمد بعد الموازنة إلى الدعوة من دون تأخير إلى تحديد موعد جلسة لإدخال تعديلات على قانون السرية المصرفية بعدما ردّه عون ليكون متلائماً مع مطلب صندوق النقد إضافة الى المباشرة في عرض قانون هيكلة المصارف والـ"كابيتال كونترول" لتكون الطريق معبدة أمام الحكومة لتوقيع الاتفاق النهائي مع صندوق النقد شرط أن تكون تخلّت عن ثوب تصريف الأعمال".

ووفقاً للمصادر "سيدعو بري الذي يعاين هذا الملف بدرجة عالية من الدقة والحذر الى جلسات انتخاب قبل منتصف تشرين الأول المقبل ومن دون أن يفصح بالطبع عن اسم المرشح الذي يدور في فؤاده السياسي".


(الصور بعدسة الزميل نبيل إسماعيل)

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية