إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بري: انتخاب رئيس جديد للجمهورية أكثر من ضرورة ويجب تشكيل الحكومة لئلا تدخل البلاد في فوضى دستورية
بري: انتخاب رئيس جديد للجمهورية أكثر من ضرورة ويجب تشكيل الحكومة لئلا تدخل البلاد في فوضى دستورية
تاريخ النشر : السبت ١٠ أيلول ٢٠٢٢

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري، على ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلفاً للرئيس الحالي ميشال عون، لأن ذلك "أكثر من ضرورة"، وكذلك على تشكيل الحكومة لئلا تدخل البلاد في "فوضى دستورية"، مثنياً على الكلمة التي ألقاها مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان خلال اللقاء الذي دعا إليه للنواب السنة، وركز فيها على إنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري.

وقال بري لـ"الشرق الأوسط": "استمعتُ إلى كلمة المفتي دريان وكانت كلمته أكثر من جيدة وجامعة، وأن ما يهمنا إنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري". وأكد أن "هناك ضرورة لتشكيل الحكومة، لكن انتخاب رئيس جمهورية جديد أكثر من ضرورة لقطع الطريق على من يراهن على الفراغ الرئاسي".

ولفت بري إلى أنه مع "تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد"، لكنه لا يريد أن يستبق ما سيؤول إليه اللقاء المرتقب بين الرئيس عون والرئيس المكلف تشكيلها نجيب ميقاتي فور عودته من نيويورك، و"بات علينا أن ننتظر النتائج لنرى ما إذا كانت الحكومة سترى النور، أم أن تشكيلها سيتعثّر في اللحظة الأخيرة وإن كان التفاؤل لا يزال قائماً لأن تأليفها سيسقط الذرائع التي تراهن على أن البلد سيدخل في فوضى دستورية".

وختم: "لا أظن أن هناك مصلحة لأحد في ظل الظروف الصعبة بأخذ البلد إلى مكان لا نريده".


عودة الى الصفحة الرئيسية