إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إطلاق العام الدراسي في ثانوية رفيق الحريري.. بهية الحريري: ما أحوجنا لمدرسته في منح الأمل للبنانيين وفتح الآفاق للأجيال في أحلك الظروف
إطلاق العام الدراسي في ثانوية رفيق الحريري.. بهية الحريري: ما أحوجنا لمدرسته في منح الأمل للبنانيين وفتح الآفاق للأجيال في أحلك الظروف
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٤

برعاية وحضور رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري، أطلقت ثانوية رفيق الحريري في صيدا العام الدراسي " 2022 -2023 " والذي يتزامن مع تسلم المديرة الجديدة للثانوية السيدة نادين زيدان لمهامها.

جاء ذلك خلال لقاء لأسرة الثانوية من إداريين ومعلمين وموظفين وعاملين، جرى خلاله التداول بالتحضيرات للسنة الدراسية الجديدة والتحديات التي تواجه انطلاقتها، واستهلته المديرة الجديدة زيدان بكلمة ترحيب اكدت فيها العمل مع كل الإداريين والمعلمين والعاملين من اجل متابعة مسيرة الثانوية كفريق عمل واحد تحقيقاً لشعار المؤسسة " مستقبل لبنان الاستثمار في الانسان ".

الحريري

وتحدثت السيدة الحريري فرحبت بالمديرة الجديدة زيدان متمنية لها التوفيق، وشكرت جهود المديرتين السابقتين السيدة رندة درزي الزين والسيدة هبة أبو علفا وهبي متمنية لهما دوام الصحة والعطاء . وقالت " على أبواب عام دراسي جديد ، دائماً تعودنا وفي مدرسة رفيق الحريري ان نفتح آفاقاً جديدة للأجيال ، ففي أحلك الظروف مؤسسة الحريري كانت مدرسة منح الأمل لكل اللبنانيين ، وما احوجنا الى هذه المدرسة في أيامنا هذه . واستثمارنا في الإنسان لم يأت من فراغ لأن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان يعتبر ان أهمية لبنان هي في رأسماله البشري ".

وأضافت" نسأل الله تعالى ان تكون سنة دراسية منتجة وواعدة ، وان نستطيع خلاله استيعاب ومواكبة المتغيرات والتحولات التي استجدت خلال العامين الأخيرين بسبب الأزمات المحلية والعالمية ، فالطاب الذي تركتموه منذ 3 سنوات ليس نفسه والطالب الآتي اليكم ليس هو من تتوقعونه".

وتابعت "بعض هذه المتغيرات بات يفرض الخروج من التعليم التقليدي او النمطي ، وثانوية رفيق الحريري منذ تأسيسها لا تعتمد التعليم النمطي، لكن اليوم بات علينا أن نذهب أكثر الى محاولة اكتشاف المهارات او الابداعات المهنية او الرياضية او العلمية او حتى الفنية لدى الطلاب . ونحن مع كل جهد يصب في موضوع الابتكار واكتشاف الذات من قبلنا ومن قبل الطلاب وطبعا الأهالي لهم دور اساسي وكبير وهم شركاء معنا" .

وقالت" خلال هذه الفترة كان هناك رصد لـ 8 مؤتمرات دولية لها علاقة بكيفية التعامل مع الأزمات التي يعاني منها عالمنا اليوم ، وتناولت هذه المؤتمرات نفس المواضيع " الصحة والأوبئة والتعليم والتنمية الاقتصادية والتكنولوجيا والطاقة البدلية والبيئة وتغير المناخ والأمن السيبراني " ونحن جزء من هذا العالم ، الذي اصبح مفتوحاً امام الجيل الجديد وهو قادر على اكتشافه اكثر والبحث بأي موضوع يطرح، وبالتالي المطلوب ان يكون هذا الجيل ايضاً منفتحاً أكثر على قضاياه منتمياً أكثر لمحيطه ومتجذراً أكثر في أرضه ".

ورحبت الحريري بالأساتذة الجدد الذين انضموا الى أسرة الثانوية متمنية لهم عاماً دراسياً مكللاً بالاستقرار والإنتاج. وقالت" ندرك جيداً أن هناك تحولات وتغيرات ونظام مخاطر في التعليم ، ونحن نضع في أولويات عملنا كل ما يحفظ كرامتكم ".

وأضافت" مؤسسة الحريري قامت لأجل تحقيق العدالة الاجتماعية والتربوية والصحية وهذه العناوين ستبقى في صلب اهتمامات وأهداف المؤسسة للمرحلة القادمة. وكل عام وأنتم بخير ".

وتخلل اللقاء عرض حول رؤية المدرسة ورسالتها وقيمها وخطة العمل للسنة الدراسية الجديدة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية