إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: اختتام كولوني صيفنا تسالي بحفل تحت عنوان: Back to Life
بالصور: اختتام كولوني صيفنا تسالي بحفل تحت عنوان: Back to Life
تاريخ النشر : الأربعاء ٣٠ آب ٢٠٢٢

حفل مميز شهدته مدرسة الفنون الإنجيلية – صيدا اختتاما لبرنامج كولوني صيفنا تسالي لصيف 2022 ، بحضور أهالي الطلاب المشاركين، والسادة النائبين الدكتور أسامة سعد والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري ممثلا بأسعد البزري، ورئيسة مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين السيدة ألين جبران، القس مخايل سبيت، رئيس بلدية الحارة سميح الزين ممثلا بشرين الزين، الدكتور ناصر حمود، المسؤولة المالية فيوليت دورو، مدير القسم الثانوي شادي مشنتف، مديرة الحلقة الأولى باسمة ديب، مديرة الحلقة الثانية نجاة دورو، كاريمان قدورة، أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، رئيس لجنة الأهل الدكتور ربيع خليفة ممثلا بنائبته مايا ظاهر، المؤسسات الداعمة للكولوني: صاحب مؤسسة البقاعي التجارية الحاج محمد البقاعي، صاحب مؤسسة كادو غملوش حسن غملوش، حلويات إسكندراني إبراهيم اسكندراني وعمر إسكندراني، نقليات البيلاني مصطفى الزين، مؤسسة صورنا شفيق الرواس، Amazing Design Clinic محمد عفارة، Rawass Travel محمد الرواس، رئيس منطقة صيدا في فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر، فوج الإطفاء في بلدية صيدا، صالون منى أبو زينب. مفوض الجنوب في جمعية الكشاف اللبناني أحمد بديع، المربي أحمد المسلماني ومدير الكولوني هادي حمود، وحشد كبير من أصدقاء الكولوني.

بعد دخول موكب الطلاب المشاركين في الكولوني، افتتح الحفل الذي كان تحت عنوان "Back to Life" بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه ترحيبا بالحضور من عريف الحفل سامر المسلماني الذي عبر عن شوق أسرة الكولوني لبعضها البعض بعد غياب قصري لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، مؤكدًا أن الهمم لدى الفريق الإداري للكولوني بقيت عالية للعودة أقوى من قبل، فكان برنامج صيف 2022 متميزا بأقسامه الثلاثة Kinder joy وهي المجموعة التي تشمل الفئات العمرية بين 4 و 6 سنوات، Adventurous وهي المجموعة التي تشمل الفئات العمرية بين 7 و 9 سنوات، Extreme وهي المجموعة التي تشمل الفئات العمرية بين 10 و 15 سنة.


ثم قدمت طالبات الكولوني لوحة فنية بعنوان "بيكفي إنك لبناني".

تلاها كلمة مدير الدورة هادي حمود الذي رحب بدوره بالحضور معبرا عن فرحة أسرة الكولوني بالاجتماع من جديد مع طلابه وأهاليهم في رحاب مدرسة الفنون الإنجيلية، مشيرا إلى أنه برغم التوقف القسري لمدة عامين وتراجع الأوضاع الاقتصادية في البلد لم يقبل الفريق الإداري إلا أن يقدم خدمته لطلابه بأفضل مستوى كما اعتادوا منذ 22 عاما، وكان للشركاء الدور الكبير لمساعدة الكولوني بالحفاظ على مستوى الخدمة التي يقدمها من خلال وقوفهم من دون ادنى تردد بجانبنا.

كما شكر إدارة مدرسة الفنون الإنحيلية بإدارتها السابقة الممثلة بالدكتور روجيه داغر والسيدة حلا داغر على التعاون والدعم الكبير الذي قدماه للكولوني على مدى ستة أعوام، وشكر الإدارة الجديدة بشخص السيدة ألين جبران راعية الحفل، التي دعمت الكولوني منذ اللحظة الأولى لاستلامها الإدارة إيمانا منها بأنه برغم كل الأزمات التي تحيط بوطننا غير انه من الواجب علينا غرس الفرحة والأمل في النفوس. ثم شكر الركن الأساس في كولوني صيفنا تسالي وهم الأهل الذين انتظروا عامين ليعودوا مع أبنائهم بثقة اكبر واكبر الى رحاب الكولوني. كما شكر الفريق الإداري والمدربين على الجهود الجبارة خلال ستة اسابيع لم يتوانوا فيها عن تقديم افضل ما لديهم من اجل اسعاد الطلاب. كما شكر كل الشخصيات الحاضرة من نواب ورؤساء بلديات وجمعيات وفعاليات روحية ولجنة الأهل وجمعية الخريجين والكشاف اللبناني والأصدقاء على مشاركتهم كل عام بالحفل الختامي، مشيرًا إلى أن هذا ما يعتبر شراكة من نوع خاص تشبك الكولوني بالمجتمع مما يعطيه الحافز ليقدم دائما الأفصل لمدينة صيدا والجوار. فبعدما حصل الكولوني عاما 2013 على لقب افضل كولوني في صيدا والجنوب، تم تصنيف الكولوني هذا العام من افضل سبعة كولونيات توصي بها وسائل التواصل الاجتماعي على صعيد لبنان. مختتما كلمته بأن الأمل ببلدنا باق في نفوسنا برغم كل الظروف.

ثم كرّم مدير الكولوني وجميع المدربين، راعية الحفل رئيسة المدرسة بدرعا تذكاريا.

وقام الإداريون والمدربون بدورهم بتكريم مدير الكولوني تقديرا منهم لحسن قيادته للكولوني لمدة اثنين وعشرين عاما.

ثم تم عرض فيلم للأنشطة التي نفذها الطلاب خلال الكولوني.

وتخلل الحفل لوحات فنية للطلاب: مصاري مصاري – Corona Virus – لبنان لح يرجع.

كما تم تقديم الدروع للشركات الراعية والجمعيات الذين حلّوا ضيوفا خلال الحفل، وتم التنويه بالمعتذرين عن الحضور: Fame Clinic الدكتور علي جرادي، Right Click أحمد شعيب، Rmeileh Resort صابرين موسى ونسرين نمر.

كما تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين في الكولوني، والتقاط الصور الجماعية وتكريم الإداريين ومدربي ومصوري الكولوني الخمسة والخمسين.

كما تم الإعلان عن تقديم منحة دراسية للعام 2022-2023 من عائلة الكولوني بقيمة تسعة ملايين ليرة لبنانية لصندوق مساعدة الطلاب في المدرسة.

واختتم العريف الحفل متمنيا اللقاء في صيف 2023.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية