إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أرشيف 'النافعة' في صيدا مهدّد بالتلف بفِعل المياه ووهبي يوضح
أرشيف 'النافعة' في صيدا مهدّد بالتلف بفِعل المياه ووهبي يوضح
المصدر : محمد دهشة - نداء الوطن
تاريخ النشر : الخميس ٦ آب ٢٠٢٢

الحركة السياسية في صيدا لا تهدأ على وقع استفحال الازمات، تحاكي اوجاع الناس وتحاول التخفيف منها قدر المستطاع، مع تراجع خدمات الدولة بشكل كبير، والتي تبدأ بالكهرباء ولا تنتهي بالمعاملات في الادارات العامة.

هذه المعاملات المتراكمة تكاد تشكل فضيحة، اذ غمرت المياه مستودع ارشيف مصلحة تسجيل السيارات في صيدا «النافعة» وهي مهددة بالتلف جدياً مع الانقطاع شبه التام بالتيار الكهربائي وتالياً توقف المضخة عن شفط المياه الى الخارج، ونتيجة الاضراب لمدة شهرين اضافة الى العطل الدائمة والعمل ثلاثة ايام فقط.

وأظهرت لقطات فيديو مصورة كيف ان المياه غمرت ارض مبنى الارشيف وباتت تطوق المعاملات والموجودة على رفوف حديدية وهي بالآلاف، فيما تمكّنت من المئات منها الموضوعة في اسفلها وتلامس الارض بعد اسابيع على عدم شفط المياه الى الخارج حيث استقرت على البلاط بشكل واضح.

وأوضح رئيس قسم تسجيل السيارات في صيدا عمر وهبي ان «النافعة» تقوم على ارض فيها «عين مياه - نبع» متدفقة، وهناك مضخة تشفط المياه الى الخارج، ولكن بسبب انقطاع الكهرباء والاضراب لمدة شهرين والعمل ثلاثة ايام في الاسبوع فقط، غمرت المياه ارض مبنى الارشيف»، مؤكداً «ان هذه المشكلة تفاقمت مع بدء الثورة والاضراب وتفشي «كورونا» من جهة وانقطاع التيار الكهربائي من جهة أخرى، اما الآن فنحن غير متواجدين في النافعة بشكل يومي وبالتالي لا نشغل المولد الا وقت العمل فقط».

وأضاف: «نبذل قصارى جهدنا لتفادي تلف المعاملات، ونقوم بشفط المياه اثناء تواجدنا في العمل، ولكن ليس هناك فريق متخصص والعمل يومين او ثلاثة لا يكفي لسحب المياه الى الخارج، واحياناً نستعين بعناصر الدفاع المدني. ارسلنا كتاباً الى الادارة بواقع «النافعة» لجهة المبنى والارشيف، لاننا اصلاً نعاني في الشتاء من مشكلة المياه التي تدخل الى المكاتب، ناهيك عن الارشيف وننتظر المعالجة».


عودة الى الصفحة الرئيسية