إختر من الأقسام
آخر الأخبار
لجنة الشفافية زارت القاضي رمضان في صيدا وتصدر بيانها حول تسعيرة المولدات لشهر تموز بعد موافقته على مضمونه.. اليكم التفاصيل
لجنة الشفافية زارت القاضي رمضان في صيدا وتصدر بيانها حول تسعيرة المولدات لشهر تموز بعد موافقته على مضمونه.. اليكم التفاصيل
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٧ آب ٢٠٢٢

زار وفد من لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات في صيدا برئاسة رئيس البلدية بالتكليف نائب الرئيس الاستاذ إبراهيم البساط، حضرة المدعي العام الإستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان في مكتبه ، وقد ضم الوفد المهندس بلال شعبان ، وعضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي، والسيد أمين الحريري.

وجرى عرض أمام القاضي رمضان لما تم التوافق عليه لجهة تحديد التسعيرة لمولدات الكهرباء عن شهر تموز والتأكيد على الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة في هذا المجال وجملة نقاط متعلقة بهذا الموضوع.

وبعد اللقاء صدر عن لجنة الشفافية البيان التالي بعد موافقة حضرة القاضي رمضان على مضمونه.

تم الاتفاق على ما يلي:

- يلتزم اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة الموحدة للكيلو وات الصادرة عن وزارة الطاقة عن شهر تموز وهي 13545 ل.ل. عن كل كيلو وات ساعة تغذية على ان لا تقل ساعات التغذية عن ١٤ ساعة يوميا، وفي حال زادت ساعات التغذيه عن 17 ساعة يصبح السعر الكيلو وات 16000 ل.ل.عن كل كيلو وات ساعة تغذية.

- إعتماد الفاتورة التي تظهر بوضوح اسم و عنوان صاحب المولد و رقم هاتفه، اسم المشترك، قدرة الاشتراك، العداد السابق، العداد الحالي، المصروف الشهري، سعر الكيلو وات، قيمة الاستهلاك الشهري، الاشتراك الثابت بحسب سعر الوزارة و المجموع النهائي من دون اي اضافات اخرى مثل التباعد.

- إلزامية تركيب و اعتماد العدادات لكافة المشتركين

- في حال قرر صاحب المولد إطفاء مولده بشكل نهائي و الخروج من الخدمة وجب عليه إعطاء مهلة ٣ أشهر قبل ذلك.(يقدم العلم و الخبر خطيا في قلم بلدية صيدا او البلدية المعنية)

- بناء لاتفاق لجنة الشفافية مع النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب ستتلقى هذه النيابة شكاوى المواطنين عبر المخافر المعنية لتتخذ الإجرائات القانونية اللازمة.

- ستقوم اللجنة بابلاغ مضمون هذا البيان للنيابة العامة الاستئنافية في الجنوب.

- اعادة الاموال المدفوعة من قبل المشترك التي تفوق التسعيرة اما مباشرة او حسمها من الشهر التالي.


عودة الى الصفحة الرئيسية